حاسوب للطلاب من «مايكروسوفت»

تحاول شركة «مايكروسوفت» مجاراة «غوغل» في مجال انتاج الحاسوب الموجه للطلاب، إذ أعانت إطلاق حاسوب شخصي جديد من مجموعة «سورفس».

وسيكون الحاسوب الجديد مجهزا بنظام «ويندوز 10 إس»، وعرض خلال مناسبة مخصصة للتربية في نيويورك. وسيباع اعتبارا من الشهر المقبل في دول عدة منها الولايات المتحدة بسعر 999 دولارًا، حسب وكالة الأنباء الفرنسية، الأربعاء.

وقال نائب رئيس قسم «ويندوز اند ديفايس» في الشركة، تيري ميرسون: «هدفنا من خلال ويندوز 10 إس هو تطوير بيئة مفتوحة ودينامية مع شركائنا الحاليين».

ومن بين هؤلاء الشركاء «آيسر» و«ديل» و«فوجيتسو» و«إتش بي» و«سامسونغ» و«توشيبا»، على ما أوضح المسؤول، مشيرًا إلى أن بعض الأجهزة اللوحية المجهزة بنظام التشغيل هذا ستطرح في الأسواق بسعر 189 دولارا في الأشهر المقبلة.

وتسمح أجهزة مثل «كرومبوك» من «غوغل» بالوصول إلى برامج وبرمجيات موضوعة في «الحوسبة السحابية»، وتلقى رواجًا كبيرًا في المدارس والجامعات الاميركية حيث فرضت نفسها أمام منتجات منافسة تقترحها «مايكروسوفت» و«آبل».

وبرمجية «ويندوز 10 إس» المقترحة على هذا الجهاز ستُبسط هي أيضًا وتسمح بالنفاذ الى تطبيقات «مايكروسفوت أوفيس 365».

وأعلنت «مايكروسوفت» شراكة مع مجموعة النشر «بيرسن» لإدماج تقنية الأبعاد الثلاثة والواقع المعزز في بعض البرامج التي يمكن أن تستخدم في المستقبل خوذة «هولولنس»، التي تطورها المجموعة المعلوماتية أيضا.