Atwasat

القارة الافريقية تطلق اسم نطاق خاص بها على الانترنت

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 10 مارس 2017, 06:22 مساء
WTV_Frequency

بعد 32 عاما على ابتكار أول اسم نطاق على الانترنت، أعلن الاتحاد الافريقي عن إطلاق اسم نطاق افريقي africa بغية إعطاء هوية رقمية للقارة السمراء.

وسيكون اسم النطاق هذا متوفرا اعتبارا من يوليو لكن في وسع الأفارقة الراغبين في استخدامه تقديم طلب في هذا الخصوص، على ما أعلنت رئيسة لجنة الاتحاد الافريقي، نكوسازانا دلاميني زوما خلال مؤتمر صحافي عقد في مقر الاتحاد في أديس أبابا،وفقاً لوكالة الانباء الفرنسية.

وصرحت نكوسازانا دلاميني زوما التي سيخلفها الأسبوع المقبل التشادي موسى فكي بعد أربع سنوات على توليها هذا المنصب «بات يمكنني القول إن القارة الافريقية حظيت أخيرا بهوية رقمية مع africa»، مشيرة إلى أن اسم النطاق هذا سيسمح خصوصا للمقاولين الأفارقة بالبروز بشكل أفضل على الانترنت.

ويستفيد حوالى 22 % من سكان افريقيا جنوب الصحراء الكبرى من نفاذ إلى الانترنت، بحسب البنك الدولي. وهذه النسبة هي من أدنى النسب في العالم حيث يوازي المعدل العالمي 44 %. ويسعى الاتحاد الافريقي إلى زيادة هذه النسبة بمعدل 10 % العام المقبل في إطار برنامج تنموي.

وأكثر من نصف المواقع الإلكترونية الافريقية البالغ عددها حوالى مليونين مسجلة في جنوب افريقيا أكبر اقتصادات القارة، بحسب باكي ماسيسلا مدير شركة «زد ايه سنترال ريدغستري» المكلفة بإدارة اسم النطاق هذا.

ويأمل الاتحاد الافريقي أن تساعد العائدات التي يجنيها من اسم النطاق الذي يكلف 18 دولارا في مقابل 250 دولارا لاسم نطاق من بلد افريقي، على تمويل لجنته خصوصا، ويسعى الاتحاد، بسبل مختلفة، لتخفيف اتكاله على المانحين الدوليين الذين يغطون 70 % من تكاليف ميزانيته.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
عشرة ملايين يورو غرامة على تيك توك في إيطاليا وتهديدات بالحظر في أميركا
عشرة ملايين يورو غرامة على تيك توك في إيطاليا وتهديدات بالحظر في ...
«فقدان» صاروخ «ستارشيب» في الغلاف الجوي
«فقدان» صاروخ «ستارشيب» في الغلاف الجوي
فقدان صاروخ «ستارشيب» في آخر مراحل رحلته التجريبية الثالثة
فقدان صاروخ «ستارشيب» في آخر مراحل رحلته التجريبية الثالثة
تقنيات مبتكرة يعتمدها مزارعو البنّ في كوستاريكا للتغلب على انخفاض الأمطار
تقنيات مبتكرة يعتمدها مزارعو البنّ في كوستاريكا للتغلب على انخفاض...
خبراء: الاعتناء بالهواتف يطيل عمرها ويحدّ من أثرها البيئي
خبراء: الاعتناء بالهواتف يطيل عمرها ويحدّ من أثرها البيئي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم