«فيسبوك» تكشف خاصية جديدة في مجال التوظيف

أعلنت مجموعة «فيسبوك» أنها ستتيح للشركات إمكانية نشر فرص عمل لديها وستسمح للمستخدمين بتقديم ترشيحاتهم مباشرة عبر شبكتها، في خطوة من شأنها أن تنافس خدمة «لينكد إن» التابعة لـ«مايكروسوفت».

وتستهدف هذه الخاصية خصوصًا الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم. وكشفت المجموعة الأميركية أنها جربتها في بعض المناطق الأميركية وتعتزم توسيع نطاقها في البلد برمته وإلى كندا أيضًا، وفق وكالة الأنباء الفرنسية.

وكشفت «فيسبوك» في رسالة نشرت على موقعها الإلكتروني أنه سيصبح في وسع المستخدمين إيجاد فرص عمل مباشرة على صفحة الشركة في «فيسبوك» أو في إطار قسم جديد مخصص لهذه المسألة، حتى أن بعض العروض «المرعية» قد تظهر أحيانًا في نشرة المستجدات كما هي الحال مع الإعلانات.

وفي كل عرض ستتاح إمكانية الضغط على زر لفتح استمارة الترشيح التي ستكون بعض المعلومات المجموعة من «فيسبوك» واردة فيها أصلاً، لكن في وسع المستخدم تعديلها.

وسيتسنى للشركات الاتصال مباشرة بأصحاب الطلبات عبر تطبيق «ماسنجر» من «فيسبوك».

وتكثف الشبكة التي تضم 1.86 مليار مستخدم جهودها لدمج نواحٍ مختلفة من حياة المشتركين في تطبيقاتها وزيادة اهتمام الشركات بها.

وقدمت الشركة العام الماضي مثلاً وظائف جديدة تتيح للمستخدمين الحصول على خدمات من الشركات مباشرة عبر صفحتها، مثل طلب وجبة غداء أو شراء تذاكر سينما أو حجز موعد عند مصفف الشعر.

المزيد من بوابة الوسط