كود جديد لتأمين حسابك على «واتس آب»

يوفر أحدث إصدار من تطبيق التراسل الفوري «واتس آب» إمكانية تأمين الحسابات من القرصنة بواسطة المصادقة ثنائية العامل؛ حيث يؤمن الحساب عن طريق كود PIN من ست خانات.

وفي السابق كانت تبعث رسالة نصية قصيرة SMS تشتمل على كود عند تسجيل الدخول في حساب واتس آب، وهو ما قد يتيح للقراصنة البارعين في النواحي التكنولوجية اختراق الحساب عن طريق بطاقة SIM منسوخة أو التجسس على الرسائل النصية القصيرة. ولكن مع حل الأمان الجديد يتعين على القراصنة معرفة كود PIN المحدد من قبل المستخدم، كي يتمكنوا من اختراق حساب واتس آب، وفق بوابة التقنيات «t3n.de».

ولتوفير المزيد من الحماية لحساب التراسل الفوري عن طريق خاصية المصادقة ثنائية العامل 2FA، يتعين على المستخدم استدعاء الإعدادات، ثم تحديد الخيار «المصادقة بخطوتين»، وهنا يتمكن المستخدم من تعيين الكود المشتمل على ست خانات، والذي ينبغي تذكره جيدا. وبعد ذلك يجب تخزين عنوان بريد إلكتروني.

وأشارت البوابة إلى أنه لا يمكن نقل حساب واتس آب إلى هاتف جديد مع تفعيل خاصية المصادقة ثنائية العامل، إلا بعد إدخال الكود المكون من ست خانات. وعادةً ما يقوم التطبيق بالاستفسار عن كود الأمان، حسب «ألمانيا بالعربي».

وهناك ثغرة صغيرة للمستخدم كثير النسيان؛ حيث يمكنه إيقاف آلية الأمان عند الضرورة، وذلك في حال قيامه بتخزين عنوان البريد الإلكتروني في إعدادات الحساب عند إنشاء خاصية المصادقة ثنائية العامل.