25 % من الأميركيين حققوا أرباحًا من الإنترنت

حقق 25% من الأميركيين أرباحًا مالية على منصات تجارية أو عبر تطبيقات الكترونية على شبكة الإنترنت خلال العام الماضي، وفق دراسة حديثة.

وأشار معهد «بيو ريسرتش سنتر»، الذي أعد الدراسة، إلى أن ما يقرب من 8% من الأميركيين حققوا مكاسب مالية العام الفائت، من خلال عرض خدمات مدفوعة للنقل أو تسليم البضائع عبر تطبيقات إلكترونية، في حين جنى 18% منهم أموالًا بفضل بيع بضائع على الإنترنت، و1% عن طريق تأجير منازلهم على موقع الكتروني.

وخلص معهد «بيو» إلى أن 24% من الأميركيين كسبوا اموالًا بفضل إحدى هذه النشاطات على الأقل، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية، الجمعة.

وقال المشرف الرئيس على هذه الدراسة، آرون سميث، إن هذا الأمر يظهر أن «الحدود بين الوظائف بشكليها التقليدي وغير التقليدي لم تعد واضحة».

وأشار إلى أن «أقلية صغيرة من هؤلاء الأشخاص يعتمدون بدرجة كبيرة على هذه الإيرادات (...)، إلا أن أكثرية كبيرة تعتبر هذا العمل بمثابة نشاط ترفيهي أو وسيلة لتمضية الوقت وليس كوظيفة أو مصدر إيرادات حقيقي».

واستخدم حوالى 5% من الأميركيين هذه المنصات لإيجاد وظائف يمكن ممارستها عبر الإنترنت، كالعمل في مجال الإحصاءات أو جمع البيانات، و2% في خدمات النقل.

وحقق حوالى 1% من الأميركيين أرباحًا مالية بفضل خدمات تسوق وتوصيل أو تنظيف، فيما كسب 2% منهم أموالًا عبر ممارسة أعمال أخرى وفق «بيو».