أقرت شبكة «فيسبوك» بوقوع خلل جديد أدى إلى تضخيم أعداد من شاهدوا مواد نشرت على صفحاتها، وأعلنت اتخاذ جملة إجراءات لمعالجته.
وهي المرة الثانية في الأشهر الأخيرة التي يواجه فيها موقع التواصل الأشهر في العالم هذا النوع من الاضطراب، وذلك وفقًا «لوكالة الأنباء الفرنسية».
ففي آخر سبتمبر، أقرت بأنها قدمت على مدى عامين معلومات مضخمة عن مشاهدات المقاطع المصورة المنشورة على صفحاتها بما بين 60 و80%.
وهذه المرة، كان الخطأ يتعلق بعدد زوار الصفحات التي تنشأ للترويج لشركات أو علامات تجارية، إذ إن زيارة الشخص الواحد أكثر من مرة كانت تسجل زيارة في كل مرة، وما إن يجري تصحيح الخطأ كان العدد الذي يقدمه الموقع عن الزوار ينحسر بما بين 33 و55%.
وأقرت «فيسبوك» أيضًا بأنها بالغت في تقدير الوقت الذي أمضاه المستخدمون على المقالات المنشورة بواسطة تطبيقها «إنستنت ارتيكل»، بنسبة بين 7 و 8%.
لكنها أكدت أن هذه الأرقام ليست هي التي تحدد على أساسها النفقات المطلوبة من المعلنين.
إلا أن الدقة في هذه الأرقام مطلوبة لأن المستخدمين يحاولون تقييم أثر حملاتهم الإعلانية من خلال عدد المشاهدات على صفحات الموقع.
وتعهد الموقع باتخاذ كل الإجراءات اللازمة لضمان النزاهة والدقة في المعلومات التي يقدمها.
تعليقات