«تويتر» تطلق خدمة موسيقية مباشرة

تطلق خدمتا «تويتر» و«أنغامي» «بطاقات صوتية» للمرة الأولى في المنطقة العربية عبر خدمة التغريدات المصغرة، لبث الموسيقى.

وتتيح البطاقات الصوتية، وهي حقول رسومية صغيرة تظهر ضمن التغريدات، لمستخدمي «تويتر» باستكشاف الأغاني والمعزوفات على خدمة «أنغامي» والاستماع لمقتطفات مدتها 30 ثانية مباشرة من الصفحة الرئيسية (الخط الزمني) على «تويتر» دون الحاجة لتشغيل تطبيق أنغامي، حسب «الوحدة»، الثلاثاء، نقلاً عن «البوابة العربية للأخبار التقنية».

وتساعد البطاقات الصوتية على استكشاف المعزوفات والأغاني والاستماع لها مباشرة من صفحة الخط الزمني، حيث يمكن تشغيل الموسيقى مباشرة من أي تغريدة تتضمن رابط مسار صوتي أو أغنية على منصة «أنغامي»، دون الحاجة إلى مغادرة منصة «تويتر».

وقالت كندة إبراهيم، مديرة الشراكات الإعلامية لدى «تويتر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في هذه المناسبة: «نحن متحمسون للغاية لما يحمله هذا الإطلاق من إمكانات، حيث إنه يدعم سعي (تويتر) لتقديم محتوى موسيقي مميز على منصتنا. لطالما كانت الموسيقى من أكبر محاور الاهتمام على (تويتر)، حيث وصل عدد من الفنانين في المنطقة إلى أرقام هائلة من حيث عدد المتابعين. وبما أنها المرة الأولى التي نطرح فيها بطاقات صوتية على (تويتر) في منطقة الشرق الأوسط، فقد رأينا في (أنغامي) الشريك المثالي لإطلاقها، إذ وصل عدد مستخدمي هذا التطبيق إلى نحو 28 مليون شخص في أنحاء المنطقة».

ولا يحتاج المستمعون لاستخدام البطاقات الصوتية سوى لنقرة أو ضغطة واحدة على بطاقة الأغنية كي يبدأ تشغيل الموسيقى، كما يمكن أيضًا النقر على رمز «أنغامي» من أجل تشغيل الأغنية كاملة.

وينبغي على الراغبين في مشاركة مقطوعاتهم الموسيقية مع متابعيهم على «تويتر»، تحميل هذه المقطوعات من خلال تطبيق «أنغامي»، ويسهل دمج خدمة «أنغامي» في «تويتر على المستخدمين مشاركة الأغاني أو مقتطفات منها على حساباتهم، حتى من ضمن قوائم الموسيقى.