شيفرة دعوة آبل تكشف موعد طرح «آي فون 7»

تلقى إعلاميون ومهتمون بالتكنولوجيا والتقنيات الحديثة وآخرون دعوات من مجموعة «آبل» لحضور حدث يخص إطلاق منتجات جديدة، ورغم عدم توضيح عملاق تكنولوجيا أجهزة الاتصالات مزيدًا من التفاصيل يتوقع أن يعلن خلال الحدث إطلاق أحدث نسخة من الهاتف الشهير «آي فون» وهي النسخة السابعة. وسيقام الحدث في سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأميركية في 7 سبتمبر 2016.

ويتزامن هذا التاريخ مع الفترة التي تقدم فيها المجموعة سنويًا نماذجها الجديدة من أجهزة «آي فون» لتصل إلى السوق تزامنًا مع موسم مشتريات نهاية السنة، حسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وقد تستغل مجموعة «آبل» الحدث كذلك لإعلان تحديثات جديدة لمنتجات أخرى مثل ساعة «آبل ووتش».

وأعلنت «آبل»، في وقت سابق أن جهازها الجديد سيعمل بنظام iOS 10، الذي أعلنته في مؤتمرها للمطورين في يونيو، ولكن التركيز سيكون أكبر على تطوير البرمجيات التي تتوافر بشكل مسبق على الجهاز وإمكانية التعامل معها.

ووفقًا لمواقع مقربة من الشركة، ستعمل آبل على إرضاء مستخدميها بمجموعة من التطويرات على المكونات المادية من خلال الاعتماد على معالج A10، كما تنوي زيادة ذاكرة الجهاز، ولكن دون مقدار الزيادة بشكل محدد، علاوة على معلومة أخرى رحب بها قطاع واسع من المستخدمين رغم أنها ما زالت غير مؤكدة، وهي إمكانية إضافة خاصية الشحن اللاسلكي لـ«آي فون 7»، حسب «سكاي نيوز عربية».

وأشارت المصادر أيضًا إلى إمكانية حصول الطرازين الجديدين على شكل مشابه لهاتف «آي فون 6 إس» من حيث الحجم العام والشكل الخارجي، ولكن مع تغييرات طالت مكان وجود هوائي النقل، بحيث إنه لم يعد يغطي الجزء الخلفي من الجهاز.

المزيد من بوابة الوسط