Atwasat

«سنابتشات» ستتخطى «تويتر» في 2016

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 09 يونيو 2016, 11:34 صباحا
WTV_Frequency

توقعت شركة الأبحاث «إي ماركتر» تخطي عدد مستخدمي «سنابتشات» للمرة الأولى هذه السنة في الولايات المتحدة عدد مشتركي كل من خدمتي «تويتر» و«بينترست».

وبحسب «إي ماركتر» ستتسع قاعدة مستخدمي «سنابتشات» في الولايات المتحدة بنسبة 27.2 % إلى 58.6 مليون هذه السنة، وفق «وكالة الأنباء الفرنسية».

وتوقعت الشركة في المقابل ألا يتخطى عدد مستخدمي «تويتر» 56.8 مليون في الولايات المتحدة، في حين أن عدد المشتركين في «بينترست» سيناهز 54.6 مليون.

وبحلول العام 2020، يتوقع أن تستقطب «سنابتشات» التي تجذب أصحاب الهواتف الذكية برسائلها التي تمحى بعد الاطلاع عليها 85.5 مليون مستخدم، ليصبح عدد المشتركين فيها ضعف ذاك المسجل في «تويتر» أو «بينترست».

لكن «إي ماركتر» استبعدت احتمال أن تتخطى «سنابتشات» تطبيق «ماسنجر» للدردشة التابع لـ«فيسبوك» الذي من المقدر أن يضم 105.2 مليون مستخدم في نهاية السنة و139.2 مليون في العام 2020، أي ما يوازي تقريبًا ثلثي سكان الولايات المتحدة.

وعزت كاثي بويل المحللة لدى «إي ماركتر» نجاح «سنابتشات» إلى «طابعها المرح»، مشيرة إلى أن الخدمة «تعول على تغير رئيسي في سلوك المستهلك الراغب في تبادلات أكثر خصوصية».

وكشفت «إي ماركتر» أنها شملت في حساباتها عدد المستخدمين الذين يفتحون حسابًا واحدًا أو عدة حسابات مرة في الشهر على الأقل وبطريقة منتظمة في خلال السنة، واستبعدت منها الصفحات التي تديرها أنظمة روبوتية.

وكشفت وكالة «بلومبرغ» من جهتها الأسبوع الماضي أن «سنابتشات» باتت تضم عددًا أكبر من المستخدمين اليوميين من ذاك المسجل في «تويتر» على الصعيد العالمي، أي 150 مليونًا في مقابل 140 مليونًا. لكن أيًّا من الشركتين لم يؤكد هذه المعلومات.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«آبل» تتخلى عن خطط صناعة شاشة «مايكروليد» لساعتها الذكية
«آبل» تتخلى عن خطط صناعة شاشة «مايكروليد» لساعتها الذكية
علماء يقتفون آثار الحيتان الحدباء في مياه أنتركتيكا المتجمدة
علماء يقتفون آثار الحيتان الحدباء في مياه أنتركتيكا المتجمدة
المسبار الأميركي الخاص على القمر يدخل في سبات دائم
المسبار الأميركي الخاص على القمر يدخل في سبات دائم
«نهج مبالغ فيه».. «ميتا» تتجه لرفع الحظر عن كلمة «شهيد» بعد سنوات من الانتقادات
«نهج مبالغ فيه».. «ميتا» تتجه لرفع الحظر عن كلمة «شهيد» بعد سنوات...
التلسكوب الفضائي الأوروبي «إقليدس» يستعيد رؤيته
التلسكوب الفضائي الأوروبي «إقليدس» يستعيد رؤيته
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم