انخفاض عائدات «نيويورك تايمز»

تراجعت عائدات صحيفة «نيويورك تايمز» الأميركية الإعلانية بنسبة 6.8 % للربع الأول من العام، وهي تتوقع تراجعًا مماثلاً في الربع التالي، وفق ما جاء في البيان الصادر عن المجموعة الإعلامية.

وتشتد وطأة هذا الانخفاض خصوصًا على النسخ الورقية (9 %)، غير أنه أقل حدة في الركائز الرقمية التي تراجعت عائداتها بنسبة 1.3 %. وانخفض رقم أعمال المجموعة بمعدل 1.2 % إلى 379 مليون دولار، وفق «وكالة الأنباء الفرنسية».

ولفتت الإدارة إلى أن عدد المشتركين بنسختها الإلكترونية ارتفع بمعدل 87 ألفًا خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام 2016 ليبلغ 1357 مليونًا، من بينهم 196 ألفًا في قسم الكلمات المتقاطعة وحده.

وخلال الربع الأول من العام، تكبدت «نيويورك تايمز» خسائر صافية بقيمة 8.2 مليون دولار تعزى بأغلبيتها إلى ظروف استثنائية، مثل إغلاق مصنع للورق.