بلدية طبرق تحتفل بيوم اليتيم

نظمت بلدية طبرق بالتنسيق مع عدد من الجميعات الأهلية والإنسانية بمدينة طبرق مهرجانًا واحتفالاً بمناسبة اليوم العالمي لليتيم بساحة نادي الصقور الرياضي الثقافي الاجتماعي.

وقالت عضوة المجلس البلدي بطبرق ورئيسة لجنة الأمومة والطفولة وذوي الاحتياجات الخاصة بالبلدية فريحة إبراهيم الدرهاب لـ«بوابة الوسط» الأحد: «إن فكرة الاحتفال جاءت من فكرة طرحت في أحد اجتماعات لجنة الأمومة والطفولة ببلدية طبرق أن هناك فئة من الأطفال اليتامى تحتاج للرعاية والدعم وتخصيص يوم بعينه لهم من أجل مشاركتهم الاحتفال والفرحة وتقديم بعض الهدايا التحفيزية لهم وإدماجهم في هذا المجتمع وإخراجهم من العزلة».

وأضافت الدرهاب: «إن يوم اليتيم فكرة جميلة لكي يشعر الجميع أن لهم وجودًا في المجتمع، وأن لهم حقوقًا وهم بشر يستحقون الاهتمام والرعاية ويستحقون أن يعاملوا كأفراد طبيعيين. ورغم أهمية يوم اليتيم وفكرته الجيدة إلا أن الاحتفال لا يزال مغيبًا على الجانب الإعلامي. وإن يوم اليتيم لابد أن يكون ويتحول إلى مكسب ويوم حقيقي للأيتام وليس يومًا فقط وإنما يجب أن يتحول إلى أيام كثيرة بل وأسابيع يتم فيها دراسة أحوالهم واحتياجاتهم وتوفير سبل الرعاية اللازمة لحمايتهم».

وحضر المهرجان عدد من موظفي بلدية طبرق والمدير التنفيذي لنادي الصقور اللاعب الدولي سعد عوض، وأقيمت على هامش المهرجان مسابقات للأطفال قدمت خلالها عدد من الجوائز.