Atwasat

قصار القامة يطلقون أمنياتهم في سماء بغداد

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 27 ديسمبر 2015, 09:45 صباحا
WTV_Frequency

وجَّه العشرات من الأشخاص الذين يعانون قصرًا شديدًا في القامة أمنياتهم في رسائل علِّقت ببالونات أطلقوها في سماء بغداء، وذلك في مناسبة، اليوم العالمي لقصار القامة، وسط شعور باليأس والإحباط والإهمال من قبل المسؤولين الحكوميين.

وأُقيمت فعاليات في هذه المناسبة في شارع «أبي نواس» في بغداد تجمَّع خلالها العشرات من هذه الفئة التي تشعر بالإهمال والتمييز من قبل المجتمع والحكومة على حد سواء، وفق «وكالة الأنباء الفرنسية».

وكتب المشاركون أمنية مختصرة على ورقة صغيرة علقوها ببالون وأطلقوها إلى السماء في الوقت نفسه وسط ابتهاج وفرحة، على أمل أن تتحقق هذه الأمنيات البسيطة التي تتنوع بين الحصول على عمل كريم والزواج.

وقال علي عبد الحسين (30 عامًا) وهو بائع شاي متجول: «معاناتنا شديدة، وأنا لم أدرس بسبب المجتمع ونظرته، فمجتمعنا لا يقدِّر أي ظرف».

وأضاف وعيناه تدمعان: «كل ما أريده هو الحصول على وظيفة.. ليس هناك فرق بين قصير وطويل، نحن قصار (القامة) لكن عقولنا كبيرة». وكشف عن أمنيته التي كتبها وأطلقها في السماء، قائلاً بخجل «الزواج».

وبحسب جمعية «قصار القامة»، فإن عدد هؤلاء المسجلين في سجلاتها يبلغ ستة آلاف في العراق، بينهم 560 شخصًا في بغداد.

وأكد حسين جليل رئيس لجنة الثقافة في جمعية قصار القامة: «نعاني عدم اهتمام بهذه الفئة، للأسف طرقنا كثيرًا أبواب المسؤولين لكن لم يسمعنا أحد».

وأشار جليل وهو شاعر وإعلامي: «تعرضنا للابتزاز، السياسي والانتخابي». وأضاف: «نضع المشرع العراقي في دائرة الاتهام، لم يصدر قانون إلا في هذه الأيام. لماذا كل هذه السنين التي ضاعت من حياتنا؟!».

وانتقد جليل توفير الحكومة 224 وظيفة لنحو 14 ألف مرشح من ذوي الإعاقات المختلفة في العراق، وقصار القامة منهم، باعتبار أن هذه الخطوة غير كافية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
جدة كندية تعاني من ألم مزمن تحقق الرقم القياسي في تمرين اللوح الخشبي لأكثر من 4 ساعات
جدة كندية تعاني من ألم مزمن تحقق الرقم القياسي في تمرين اللوح ...
نصائح تجنبك عمليات النصب الإلكتروني باستخدام الذكاء الصناعي
نصائح تجنبك عمليات النصب الإلكتروني باستخدام الذكاء الصناعي
غرامات على هدر المياه في بوغوتا لمواجهة الجفاف
غرامات على هدر المياه في بوغوتا لمواجهة الجفاف
ثعبان يعطل حركة قطار فائق السرعة في اليابان
ثعبان يعطل حركة قطار فائق السرعة في اليابان
انهيار ثلجي منذ 10 سنوات يبدّل حياة المرشدين في إيفرست
انهيار ثلجي منذ 10 سنوات يبدّل حياة المرشدين في إيفرست
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم