Atwasat

ميشال أوباما تحارب البدانة في إيطاليا

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 18 يونيو 2015, 12:04 مساء
WTV_Frequency

سافرت ميشال أوباما برفقة ابنتيها ووالدتها الأربعاء إلى ميلانو من أجل زيارة المعرض العالمي للوقوف على «الحلول الناجحة» للتوصل إلى تغذية صحية أكثر. وبدأت السيدة الأميركية الأولى زيارتها إيطاليا بورشة طبخ في «جيمس بيرد أميريكن ريستورنيت» قرب أوبرا سكالا، وفق «وكالة الأنباء الفرنسية».

وتشنُّ أوباما حملة كبيرة لمكافحة البدانة في صفوف الأطفال، واعتبرت خلال هذه الورشة أنَّ بلادها «بدأت تحقق تقدُّمًا» في هذا المجال، ودعت الأطفال الحاضرين إلى «تناول الخضار ومعرفة ما يأكلونه».

وانتقلت أوباما برفقة ابنتيها ماليا وساشا ووالدتها ماريان روبنسون بعد ذلك إلى كنيسة سانتا ماريا ديلي غراتزي التي تضمُّ لوحة «العشاء السري» لليوناردو دا فينتشي، حيث كان بانتظارها رئيس الحكومة الإيطالي ماتيو رينزي وزوجته إنييزي وابنتهما إستير.

وتزور أوباما الخميس معرض «إكسبو ميلانو 2015»، حيث ستحاول أن تتطلع «هنا في إيطاليا وفي دول مختلفة من العالم على الحلول الناجحة» بحسب ما قالت في مقابلة مع صحيفة «لا ستامبا».

وأضافت: «ما من بلد يحتكر الأفكار الجيدة. يمكننا جميعًا أن نساعد بعضنا البعض لإيجاد حلول مفيدة للعائلات في بلداننا». وتابعت: «مع أنَّ معدل البدانة توقَّف عن الارتفاع إلا أنَّ الطريق لا يزال طويلاً أمامنا».

وتمنت أوباما أن تكون المنتجات الغذائية الصحية «في متناول الجميع».

وخلال المعرض ستقدِّم أوباما نجاحات حملتها «ليتس موف» لمكافحة البدانة، التي سمحت بتوفير أغذية صحية أكثر وبرامج رياضية لملايين التلاميذ الأميركيين.

وكشف السيدة الأميركية الأولى للصحيفة الأطباق التي عادة ما تكون موجودة على مائدتها وهي غنية بالبروتينات القليلة الدسم والحبوب الكاملة والخضار ومنها «الدجاج المشوي بالفرن مع رز كامل والبروكلي أو السمك المشوي مع الكوسكس وسلطة الخس».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
جدة كندية تعاني من ألم مزمن تحقق الرقم القياسي في تمرين اللوح الخشبي لأكثر من 4 ساعات
جدة كندية تعاني من ألم مزمن تحقق الرقم القياسي في تمرين اللوح ...
نصائح تجنبك عمليات النصب الإلكتروني باستخدام الذكاء الصناعي
نصائح تجنبك عمليات النصب الإلكتروني باستخدام الذكاء الصناعي
غرامات على هدر المياه في بوغوتا لمواجهة الجفاف
غرامات على هدر المياه في بوغوتا لمواجهة الجفاف
ثعبان يعطل حركة قطار فائق السرعة في اليابان
ثعبان يعطل حركة قطار فائق السرعة في اليابان
انهيار ثلجي منذ 10 سنوات يبدّل حياة المرشدين في إيفرست
انهيار ثلجي منذ 10 سنوات يبدّل حياة المرشدين في إيفرست
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم