الصحافة البريطانية تحتفي باسم الأميرة الجديدة

احتفت الصحف البريطانية، الثلاثاء، بقرار الأمير وليام وزوجته كيت تسمية ابنتهما تشارلوت إليزابيث ديانا تكريمًا للملكة ووالدة الأمير. ونُشرت صورٌ للأميرة ديانا -التي توفيت في العام 1997، في سن السادسة والثلاثين في حادث سير في باريس- في الصفحة الأولى بكثير من الصحف الثلاثاء، وفقًا لـ «وكالة الأنباء الفرنسية».

وعنونت جريدة «ديلي ميل»، «للأم التي خسرها» مع صورة كبيرة للأميرة الصغيرة خلال ظهورها الأول السبت إلى جانب صورة للأميرة ديانا. واعتبرت «ديلي ميل» أن «قرار تسمية المولودة الجديدة تيمنًا بالأميرة ديانا يعني أن اسم والدة وليام الحبيبة وروحها مستمران».

وكتبت جريدة «مترو» تقول: «لقد أسعد الزوجان محبي ديانا أميرة ويلز، بضمانهما أن الاسم سيبقى ضمن العائلة المالكة». 

وقال بيني جونور كاتب السير الملكية لصحيفة «ذي تايمز»: «ديانا هي الجدة التي لن تلتقيها الحفيدة هذه أبدًا للأسف. اسمها كان ينبغي أن يكون موجودًا بالضرورة. لكنهما أحسنا بعدم إطلاقه كاسم أول على الطفلة لأنَّه كان ليضع كثيرًا من الضغوط عليها».

واعتبرت «ذي تايمز» أن اسم تشارلوت إليزابيث ديانا «هو اسم لتكريم النساء في حياة وليام». واعتبرت جريدة «ديلي تلغراف» التي خصصت صفحتين للأميرة «مع هذا الاسم أراد الدوق والدوقة أن يحترما التقليد الملكي ويكرما ذكرى والدة وليام بشكل مناسب».

المزيد من بوابة الوسط