فتاة تتوقف عن غسل شعرها ست سنوات.. فما السر؟

عالجت فتاة أميركية شعرها التالف بطريقة غريبة، إذ تخلت عن غسله بالشامبو ست سنوات فحصلت على نتيجة مدهشة.

وكان لقاء سارة ثيبوم بصديقة قديمة لها لم تكن تراها منذ فترة، كلمة السر في قرارها بالتوقُّف عن استخدام الشامبو، إذ فوجئت سارة بجمال شعرها وبريقه وعندما سألتها عن السر، فقط أكدت أنَّها توقَّفت عن استخدام الشامبو، وفق موقع «مزمز».

قبل ست سنوات، كانت سارة تعاني شعرها الدهني، كما أنَّ كثرة استخدام الشامبو كل يوم، زاد من الأمور سوءًا، فكان جافًا وسيئًا. وبعد مرور عدة أشهر، سافرت في رحلة إلى تايلاند لمدة ثلاثة أسابيع، وهناك وَجَدَت أنَّه الوقت المناسب لتطبيق نصيحة صديقتها، وحاولت إخفاء جذور شعرها الدهنية نتيجة عدم استعمال الشامبو من خلال ربطه.

وتقول سارة: «فكرة عدم غسل الشعر بالشامبو بدت صعبة بالنسبة لي في البداية، ولكن كان هناك شيء في رأسي يدفعني إلى تجريب ذلك، باعتبار أنني سأحصل على نفس النتيجة الإيجابية التي حصلت عليها صديقتي عندما أقدمت على هذه الخطوة».

وعندما عادت الفتاة الأميركية من الرحلة، غسلت شعرها ولكن بالماء فقط، وبدأت الأمور تتغير بعد ستة أسابيع، فقد تحسَّنت حالة جلدها والجذور الدهنية، وبدا شعرها رائعًا ولكن كان بشكل طبيعي.

وترى سارة أنَّه «في الوقت الذي تقررين فيه التوقُّف عن استخدام المواد الكيميائية على شعرك، ستبدأ مرحلة إصلاحه تحدث طبيعيًّا»، لهذا تنصح الفتاة قريناتها بأنْ يفعلن مثلها.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط