«الرجل العنكبوت» يتسلق أطول برج لولبي

تمكن المغامر الفرنسي الان روبير، الذي اكتسب لقب «الرجل العنكبوت» لقيامه بتسلق مبانٍ شاهقة في مدن عدة بالعالم، من تسلق برج «كيان» في دبي أطول الأبراج الملتوية في العالم من دون استخدام معدات للسلامة.

ونفذ «الرجل العنكبوت» البالغ من العمر 52 عامًا مغامرته الجديدة هذه الأحد، واستغرقت ساعة وخمس عشرة دقيقة، تسلق فيها البرج اللولبي البالغ طوله 306 أمتار، والواقع في حي مرسى دبي السكني.

وكانت طوابق البرج الثلاثة والسبعين مضاءة بكشافات ضوئية أثناء عملية التسلق التي احتشد لمراقبتها عدد من الأشخاص، من بينهم سياح أجانب.

وقبل الشروع في تسلق البرج، قال الان روبير لمراسل وكالة «فرانس برس»: «إن التحدي الأكبر في مغامرته يكمن في الحرارة المرتفعة التي تصل إلى 35 درجة، والبنية المعدنية للبرج التي قد تسبب الانزلاق».

وبسبب الشكل المميز للبرج الملتوي، كان المغامر مضطرًا للتسلق مع القبض بين أصابعه على سنتيمترات قليلة فقط من النتوءات في الواجهة المعدنية أثناء كل عملية التسلق.

وسبق للرجل العنكبوت أن تسلق عددًا من ناطحات السحاب في مناطق مختلفة من العالم، منها «برج خليفة» أعلى برج في العالم بطول 828 مترًا في العام 2011، وبرج إيفل في باريس، وإمباير ستايت في نيويورك، وبتروناس توين تاورز في كوالالمبور، وتايبيه 101 في تايبيه، وهي مغامرات كانت محفوفة بالمخاطر.

وبرج «كيان» هو مبنى سكني بشكل حلزوني دشن في يونيو من العام 2013، وهو من تصميم مجموعة «سكيدمور وينغز أند ميريل».