لكمة واحدة تساوي 51 مليون دولار (فيديو)

أقامت زوجة حكم كرة قدم أميركي دعوى قضائية تطالب بـ51 مليون دولار عوضًا عن وفاة زوجها إثر تعرُّضه للكمة خلال مباراة في الصيف الماضي.

وبموجب الدعوى تطالب كريستن بيانيفيتش زوجة جون بيانيفيتش بمليون دولار لكل عام كان من الممكن أنْ يعيشه زوجها ما لم يتعرَّض لضربة في الزور خلال مباراة في ليفونيا بولاية ميشيغان، وفق ما نشرت «رويترز»، السبت.

وقالت الدعوى التي رُفعت في محكمة دائرة مقاطعة وايني إنَّ «جون بيانيفيتش تُوفي أقل واحد وخمسين عامًا، مما توقَّع له أطباؤه نتيجة للعمل الشرير والخبيث والوحشي من المدعى عليه (باسل) سعد».

وإضافة الى سعد وردت أسماء مالك نادي «بنتجبيل ستارز» لكرة القدم ورابطة «ميشيغان يونايتد» لكرة القدم في الشكوى والتي تزعم أنَّ «سعد سُمِحَ له، عن إهمال، بلعب كرة القدم بالرغم من تاريخه في السلوك العنيف خلال المباريات».

واعترف سعد (37 عامًا)، وهو من أصل لبناني، بأنَّه مذنبٌ في فبراير بالقتل غيرالمتعمد لإصابته بشكل قاتل بيانيفيتش (44 عامًا) خلال مباراة في يونيو.

وقال ممثلو ادعاء إنَّ سعد انفعل أمام بيانيفيتش وهو حكم لكرة قدم لفترة طويلة عندما كان الحكم بصدد طرده من المباراة. وتوفي بيانيفيتش بعد يومين من هذا الاعتداء. وحُكم على سعد بالسجن ثماني سنوات في الشهر الماضي.