مغربية تفوز بلقب ملكة جمال نيويورك

توجِّت المغربية إيمان أوبو (26 سنة) بلقب «ميس نيويورك»، الأحد، إذ استطاعت التفوُّق بجمالها على عدد من المتنافسات في المسابقة. وأعربت إيمان أوبو، التي انتقلت للعيش في نيويورك قبل سنة، عن سعادتها لموقع «موروكو وورلد نيوز» المغربي بالفوز باللقب، وقالت: «لا أستطيع أنْ أصدِّق أنني فزت للتو بلقب ملكة جمال نيويورك. إنَّ الأحلام تتحقَّق فعلاً، والعمل الجاد يعطي ثماره».

ومن المنتظر أنْ تمثل إيمان، ولاية نيويورك، في المسابقة النهائية شهر يونيو المقبل، للظفر بلقب «ميس يو إس إنترناشيونال» التي ستحتضنها العاصمة الأميركية (واشنطن).

وليست هذه هي المرة الأولى التي تفوز فيها المغربية إيمان بلقب في مسابقات الجمال في أميركا، إذ سبق أنْ فازت سنة 2012 بلقب ملكة جمال ولاية كولورادو، حيث تقيم عائلتها.

وشدَّدت إيمان على أنَّها عملت بجد كي يشعر بأنَّها في غاية الاستعداد للمشاركة في هذه المسابقة، لأنَّه كان دائمًا حلمًا بالنسبة لها تمثيل مدينة نيويورك في مسابقة ملكة جمال أميركا، مضيفة: «أنا جد فخورة الآن بأنْ أكون ملكة جمال نيويورك الجديدة، وواحدة من أسرة ملكات جمال أميركا».

وتابعت: «سوف استغل هذا اللقب من أجل تسليط الضوء على عدد من المشاريع المخصَّصة لتطوير وضعية المرأة والمساواة بين الجنسين، نظرًا لأنني أدافع عن قضايا المرأة».

وكانت إيمان أوبو انتقلت للعيش في الولايات المتحدة الأميركية رفقة أسرتها سنة 2006، حيث تابعت دراستها بجامعة كولورادو، وحصلت على الإجازة في العلوم سنة 2011 وعلى شهادة الماستر سنة 2013، كما أنَّها تتحدَّث بالعربية والإنجليزية والإسبانية والفرنسية.

ومنذ استقرارها في الولايات المتحدة في سنٍّ مبكرة، سعت إيمان دائمًا إلى الترويج للتنوُّع الثقافي والتاريخي لبلدها الأصلي وتغيير الصورة النمطية للمغرب في أنظار الأميركيين.

المزيد من بوابة الوسط