بالصور: تعرف على أغرب 5 مطاعم حول العالم

بدأ عدد من المطاعم حول العالم في ابتكار تصاميم وطرق جديدة لجذب الزبائن إليها، بل لجذب الأنظار، خاصة مع ازدياد المنافسة وسعي الأشخاص الدائم للحصول على طعام مميز في أجواء مميزة.

وعرض موقع «هابي تيبس الإلكتروني» قائمة لأغرب المطاعم في العالم.

وتحتل المطاعم المصممة على شكل مقاعد التواليت مركزًا مهمًا في القائمة، وتنتشر هذه المطاعم في عدة دول من آسيا.

وفي هذا المطعم تستخدم مقاعد التواليت عوضًا عن الكراسي، ويقدم الحساء في أوعية على شكل مقاعد التواليت، وتقدم الوجبات في أوعية تشبه حوض الاستحمام، وفقًا لموقع «24».

 وبدأت مطاعم «أوباك» في أوروبا وانتقلت إلى أميركا، وهي مطاعم تقدم الطعام للزبائن في الظلام الدامس، ويقدم الطعام عمال كفيفون، والهدف من تناول الطعام في الظلام هو تعزيز دور الحواس الأخرى بعيدًا عن حاسة النظر، وخاصة الذوق والشم مما يعطي الزبون فرصة لتقييم الوجبة بشكل أفضل.

كما يعتبر مقهى «هيباري تي» الذي فيه النادل يرتدي زي فتاة، والمنتشر في طوكيو من أغرب مطاعم العالم.

والمقهى في طوكيو له تقليده الخاص إذا يعمل رجل يرتدي زي النادلات جنبًا إلى جنب مع الفتيات في المقهى.

وبدأ هذا التقليد في المقهى عندما استقالت إحدى النادلات فاضطر أحد الرجال للعمل مكانها، واستمر هذا التقليد منذ ذلك الحين، وقد أعجب الزبائن بهذه التجربة الغريبة.

 وافتتح مطعم الرجال الآليين في العام 2012 في إقليم «هيليونجيانغ» بشمال شرق الصين، وما يميز هذا المطعم هو الرجال الآليين العشرين الذين يقومون بطبخ الوجبات وتقديمها للزبائن، ويمكن للرجل الآلي أن يعمل خمس ساعات متواصلة قبل أن يتم إعادة شحنه ثانية، ويستطيع النادل الآلي الترحيب بالزبائن بعدة عبارات.

وضمت قائمة المطاعم الأغرب في العالم مطعم «المستشفى» والذي يقع في «تايوان».

ويقدم الطعام في هذا المطعم على أسرة المستشفى وطاولات غرف العمليات، وتقدم الطعام نادلات جميلات يرتدين زي الممرضات.

المزيد من بوابة الوسط