إطلاق مبادرة «ولادها وسندها» لرعاية المتفوقين في مصر

يُطلق موقع «البوابة نيوز» الإليكتروني المصري مبادرة تحت عنوان «ولادها سندها» لتكريم الطلبة الحاصلين على المراكز الأولى بمعرض «إنتل إيسف»، الإثنين.

يأتي ذلك بحضور مدير المركز العربي للبحوث والدراسات، الكاتب د. السيد ياسين، والنائبة السابقة لرئيس المحكمة الدستورية العليا المصرية، والمستشارة تهاني الجبالي، ود. غاده عبدالرحيم مؤسس المبادرة، وفق بيان منظمي المبادرة.

وتهدف المبادرة إلى لرعاية جميع الموهوبين من أطفال وشباب، وتدعم المتميز منهم، إضافة لدعمها للمرأة المصرية ومحاربة ظاهرة العنف ضدها، وكذا الإسهام في بناء مصر من خلال التوعية بالمحافظة على البيئة، والمطالبة بوجود رعاية صحية سليمة، والاهتمام بالعملية التعليمية خاصة بالريف والقرى والنجوع.

وتسعى المبادرة جاهدة لحصول المتفوقين دراسيًا على نسبة الـ 5% في المرحلة الثانوية العامة أسوة بالمتفوقين رياضيًا، إيمانًا منها بدور العلم والبحث العلمي خلال هذه المرحلة من بناء الوطن.

و قالت الدكتورة غادة عبدالرحيم إن «المبادرة تسعى للوصول للمتفوقين علميًا والموهوبين بمختلف المجالات من رسم وغناء وخزف ونحت بمختلف الأعمار من أطفال وشباب بجميع محافظات مصر من خلال المدارس والمعاهد والجامعات ودور الأيتام».

وأضافت: «بإمكان أي شخص أن ينضم للمبادرة من أجل تفعيلها بشكل أكبر وعلى نطاق أوسع».

كلمات مفتاحية