فتاة حاولت تسميم أمها مرتين بسبب «آيفون»

اعتقلت الشرطة في ولاية كولورادو الأميركية، الجمعة، فتاة تبلغ من العمر 12 عامًا لاتهامها بمحاولة قتل أمها مرتين بتسميمها بمادة كيماوية تُستَخدم في تبييض الأقمشة، وذلك لتحصل على جهاز آيفون الخاص بها.

وقالت قائدة شرطة مقاطعة بولدر، هيدي برينتاب، في بيان نشرته «رويترز» إنَّ الأم تناولت هذه المادة الكيماوية في إحدى المحاولتين اللتين حدثتا خلال أسبوع من هذا الشهر.

وأضافت برينتاب أنَّ الفتاة وضعت يوم 2 مارس هذه المادة الكيماوية في عصير إفطار أعدته لأمها. وجاء في بيان الشرطة: «لاحظت الأم رائحة مادة كيماوية في المشروب واعتقدت أنَّ ابنتها نظَّفت الكوب بالمادة الكيماوية قبل إعداد المشروب ولم تزلها جيدًا».

وتلقت المرأة التي لم تشر السلطات إلى اسمها العلاج في مستشفى محلى وسُمِح لها بالخروج. وبعد أربعة أيام قيل إنَّ الفتاة سكبت المادة الكيماوية في إبريق مياه تضعه أمها في غرفة نومها. وعندما شمت الأم رائحة المادة الكيماوية اشتبهت وواجهت ابنتها.

وأضافت الشرطة: «هذا عندما علمت أن ابنتها أعدت خطة لقتلها لأخذها جهاز الآيفون».

وقالت برنتاب: «إنَّ الأم أبلغت الشرطة عن الفتاة وإنَّ المحققين جمعوا دليلاً كافيًّا لاعتقالها». ونُقلت الفتاة إلى مرفق لاحتجاز الأحداث الجمعة، حيت تحتجز هناك انتظارًا لتوجيه اتهامات.

المزيد من بوابة الوسط