بالفيديو: مجهول يبايع «داعش» في الحرم المكي

تحقق السلطات الأمنية السعودية في مقطع فيديو يظهر خلاله سعودي يبايع تنظيم «داعش» من أمام الحرم المكي، ويدعو إلى التظاهر أمام السجون لإطلاق سراح الإرهابيين الموقوفين على خلفية قضايا «الفئة الضالة».

وحصد المقطع المصور الذي لا تتجاوز مدته خمس دقائق قرابة 45 ألف مشاهدة في خمسة أيام، ويظهر فيه ذلك الشخص وهو يرتدي جلبابًا أسود وغطاء رأس أبيض اللون.

ونشر الفيديو في «الإنترنت» الإثنين الماضي، وفق ما ذكرت جريدة «الحياة»، ويظهر فيه شخص أدار ظهره لعدسة الكاميرا ويُدعى «فتى الجزيرة»، وهو يقف بمحاذاة برج الساعة في مكة المكرمة، ويلقي خطابًا اختتمه بمبايعة تنظيم «داعش».

وأعلن «فتى الجزيرة» أنه يبايع زعيم تنظيم داعش أبوبكر البغدادي، مطالبًا من سماهم بالموحدين بتشكيل مجموعات للتظاهر أمام السجون، والمطالبة بإطلاق سراح موقوفين في قضايا أمنية، ونصرة «داعش».

وقال: «أنا الآن من أمام الحرم المكي، ومن أمام برج الساعة أجدد البيعة للخليفة أبوبكر البغدادي».

وأشار إلى أن «الأحداث السياسية التي حدثت في العراق وسورية دفعت (من سماهم بالموحدين) للجهاد في المناطق بهدف تحريرها من قبضة المشركين، لكنهم استطاعوا إقامة دولة الخلافة ونصّبوا خليفتهم».

وادعى أن قيام دولة الخلافة استثار الغرب ليشنوا حربًا واسعة لقتل الإسلام والمسلمين في العراق وسورية بحجة محاربة الإرهاب، زاعمًا بأن النبي محمدًا بشّر بقيام الدولة «الداعشية» وظهورها في آخر الزمان.

 

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط