Atwasat

البدء بتنفيذ قانون حظر زواج الأطفال في الفيليبين

القاهرة - بوابة الوسط (خاص) الخميس 06 يناير 2022, 03:13 مساء
WTV_Frequency

أصبح، الخميس، زواج الأطفال غير قانوني في الفيليبين، مع دخول قانون يحظره حيّز التنفيذ، علمًا أن واحدة من كل ست فتيات في هذه الدولة الآسيوية تتزوج قبل سن الثامنة عشرة.

وتحتل الدولة الفقيرة الواقعة في جنوب شرق آسيا المرتبة 12 من حيث أعلى حالات زواج الأطفال في العالم، وفق مجموعة «بلان إنترناشونال» الحقوقية ومقرها بريطانيا، ويحول انعدام المساواة بين الجنسين وعدد من التقاليد القديمة دون إحداث تغيير في هذا المجال، وفقا لوكالة الاخبار الفرنسية.

ونصّ القانون الجديد الذي وقّعه الرئيس رودريغو دوتيرته ونُشر الخميس، على أحكام بالسجن تصل إلى 12 عامًا لمن يتزوج أي شخص دون سن 18 عامًا، أو يساكنه ويواجه الأشخاص الذين يرتّبون أو ينظمون زيجات من هذا النوع العقوبة نفسها.

واعتبر القانون أن «زواج الأطفال ممارسة تشكل إساءة في معاملة الأطفال لأنها تنتقص من قيمتهم الجوهرية وكرامتهم وتهينهم»، وأكدت الحكومة أن القانون يتماشى مع الاتفاقات الدولية المتعلقة بحقوق المرأة والطفل.

ومع ذلك، عُلّق العمل ببعض أجزاء القانون لسنة، وذلك للسماح بفترة انتقالية للمسلمين ومجتمعات السكان الأصليين حيث زواج الأطفال شائع نسبيًا.

وذكر تقرير لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة العام الماضي، أن أكثر من نصف مليار فتاة وامرأة في كل أنحاء العالم تزوجن في مرحلة الطفولة، مع تسجيل أعلى المعدلات في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى وجنوب آسيا، لكنّ بيانات حديثة تشير إلى أن هذه الممارسة تراجعت في المتوسط في أنحاء العالم.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
جدة كندية تعاني من ألم مزمن تحقق الرقم القياسي في تمرين اللوح الخشبي لأكثر من 4 ساعات
جدة كندية تعاني من ألم مزمن تحقق الرقم القياسي في تمرين اللوح ...
نصائح تجنبك عمليات النصب الإلكتروني باستخدام الذكاء الصناعي
نصائح تجنبك عمليات النصب الإلكتروني باستخدام الذكاء الصناعي
غرامات على هدر المياه في بوغوتا لمواجهة الجفاف
غرامات على هدر المياه في بوغوتا لمواجهة الجفاف
ثعبان يعطل حركة قطار فائق السرعة في اليابان
ثعبان يعطل حركة قطار فائق السرعة في اليابان
انهيار ثلجي منذ 10 سنوات يبدّل حياة المرشدين في إيفرست
انهيار ثلجي منذ 10 سنوات يبدّل حياة المرشدين في إيفرست
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم