Atwasat

انتهاء استجواب الضحايا في محاكمة غيلاين ماكسويل

القاهرة - بوابة الوسط السبت 11 ديسمبر 2021, 05:01 مساء
WTV_Frequency

انتهى القضاء، الجمعة، من استجواب الضحايا المفترضين للشريكة السابقة للخبير المالي الأميركي الراحل، جيفري إبستين، المتهم بارتكاب جرائم جنسية.

وتحاكم غيلاين ماكسويل في نيويورك بتهمة الإتجار بالجنس و«توريد قاصرات» لإبستين، الذي قضى انتحارًا في السجن سنة 2019، وفق «فرانس برس».

وبعد نقاشات استمرت عشرة أيام في محاولة لتحديد الدور، الذي أدته ماكسويل مع الرجل الثري جيفري إبستين، ستترك المحاكمة المجال أمام وكلاء الدفاع لتقديم دفوعهم اعتبارًا من الأسبوع المقبل.

وكان متوقعًا أن تمتد المناقشات ومداولات هيئة المحلفين وصولًا إلى الحكم حتى منتصف يناير، لكن المحاكمة تتسارع وقد تنتهي قبل ذلك الموعد.

وتحاكم غيلاين ماكسويل (59 عامًا) التي تحمل الجنسيات البريطانية والأميركية والفرنسية، منذ 29 نوفمبر. ويشتبه في أن ابنة قطب الإعلام روبرت ماكسويل كانت تؤمّن لإبستين فتيات قاصرات لاستغلالهن جنسيًّا.

طالع: عائلة غيلاين ماكسويل تشكو إلى الأمم المتحدة بسبب ظروف سجنها بالولايات المتحدة

وماكسويل مسجونة في نيويورك منذ توقيفها صيف العام 2020، بعد عام على انتحار إبستين في السجن. وهي تدفع ببراءتها من التهم الموجهة إليها والتي قد تفضي في حال إدانتها إلى إصدار عقوبة بالسجن مدى الحياة.

ولم تدل ماكسويل بأي تصريح خلال محاكمتها التي تبدو فيها مرتاحة، خصوصًا في المداولات مع محاميها.

وتعود الأفعال المشمولة في المحاكمة إلى الفترة الممتدة بين العامين 1994 و2004، وقد أدلت أربع نساء هن «جاين» و«كايت» و«كارولين» إضافة إلى أني فارمر (42 عاما)، وهي الوحيدة التي مثلت أمام المحكمة الجمعة من دون اسم مستعار، بإفادتهن أمام محكمة مانهاتن الفدرالية عن حياتهن المدمرة بسبب إرغامهن على ممارسة الجنس مع إبستين عندما كنّ قاصرات، في أحيان كثيرة بوجود ماكسويل.

وعلى غرار الضحايا الثلاث الأخريات المفترضات، روت أني فارمر السيناريو عينه: لقاء حار أول مع ماكسويل التي كانت تعرض على هؤلاء الفتيات اللواتي كانت تراوح أعمارهن بين 14 عاما و17، اللقاء بإبستين بحجة الحصول على مساعدات مالية.

وبعد دعوة أولى، خصوصا في فيلا إبستين في بالم بيتش بولاية فلوريدا، وأيضا في ولايتي نيو مكسيكو ونيويورك، كانت ماكسويل تدفع بالشابات إلى التعري ثم إلى تدليك إبستين قبل إنهاء اللقاء بممارسات جنسية.

واستمرت العلاقة مع بعض الفتيات سنوات عدة، كما أن إحدى الشاهدات روت أنها كانت تتقاضى 300 دولار عن كل ممارسة جنسية.

ويستعين وكلاء الدفاع عن ماكسويل منذ عشرة أيام بخبراء نفسيين يقولون إن شهادات الضحايا قد تفتقر للدقة كونها تعود إلى أكثر من ربع قرن.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
لمناسبة عامها الدولي.. مسيرة الإبل تجوب شوارع شاتو دو فينسان في باريس (فيديو)
لمناسبة عامها الدولي.. مسيرة الإبل تجوب شوارع شاتو دو فينسان في ...
سلطات سيراليون أتلفت كمية بقيمة 200 ألف دولار من مخدر كوش
سلطات سيراليون أتلفت كمية بقيمة 200 ألف دولار من مخدر كوش
فن تصليح المظلات في ليوبليانا صامد في وجه رياح الزمن
فن تصليح المظلات في ليوبليانا صامد في وجه رياح الزمن
إقبال متزايد في أيرلندا على حمامات ساونا عند شاطئ البحر
إقبال متزايد في أيرلندا على حمامات ساونا عند شاطئ البحر
ذوبان أنهار جليدية.. تقارير دولية تدق ناقوس خطر في أوروبا
ذوبان أنهار جليدية.. تقارير دولية تدق ناقوس خطر في أوروبا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم