Atwasat

إخطار الأمير أندرو بشكوى الاعتداء الجنسي المقدمة ضده في نيويورك

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 12 سبتمبر 2021, 01:37 مساء
WTV_Frequency

أُبلغ الأمير أندرو منذ فترة في منزله بلندن بالشكوى المقدمة ضده في نيويورك من أميركية تتهمه بالاعتداء جنسيًّا عليها عندما كانت قاصرة بمساعدة الخبير المالي جيفري إبستين الذي عثر عليه مشنوقًا في السجن، وفق مستندات قضائية أميركية.

وجاء في هذه الوثائق أن نسخة من الشكوى سُلمت في غياب الأمير في السابع والعشرين من أغسطس إلى مقر إقامته في قصر ويندسور الملكي.

وكشفت مستندات أخرى اطلعت عليها وكالة «فرانس برس» أنه من المقرر إقامة جلسة أولى إجرائية ليس دوق يورك ملزمًا بحضورها، الإثنين، في سياق هذه القضية المحرجة للعائلة الملكية البريطانية.

ولم يرغب المكتب الإعلامي للأمير أندرو، المعروف عنه أنه «الابن المفضل» للملكة إليزابيث الثانية، التعليق على هذه المسألة في اتصال من وكالة «فرانس برس».

وكشفت فيرجينيا جوفري في الشكوى التي قدمتها إلى محكمة فدرالية بمانهاتن في التاسع من أغسطس، أن دوق يورك هو «أحد الرجال النافذين» الذين «سُلمت إليهم لأغراض جنسية» عندما كانت ضحية بين العامي 2000 و 2002، اعتبارًا من سن السادسة عشرة، لأنشطة اتجار جنسي واسعة اتُّهم بها الخبير المالي جيفري إبستين وسُجن بسببها، قبل أن ينتحر في أحد سجون مانهاتن خلال صيف 2019.

ويُتهم الأمير أندرو الذي رفض سابقًا هذه الادعاءات، في الشكوى بـ«الاعتداء الجنسي» على جوفري التي كانت آنذاك قاصرًا، في ثلاث مناسبات: في لندن عند امرأة مقربة جدًّا من إبستين هي غيلاين ماكسويل، وفي دارين يملكهما رجل الأعمال في نيويورك والجزر العذراء (فيرجن أيلاندز).

وكان الأمير أندرو (61 عامًا)، نفى «بشكل قاطع» هذه الاتهامات في مقابلة اعتُبرت كارثية مع «بي بي سي» في نوفمبر 2019. وشكك خصوصًا بصحة صورة انتشرت على نطاق واسع تظهره مع فيرجينيا جوفري، وفي الخلفية غيلاين ماكسويل التي لا تزال مسجونة في قضية إبستين.

وعلى الرغم من نفيه المتكرر للاتهامات، فإن صداقة الأمير أندرو مع رجل الأعمال الأميركي أغرقته في اضطرابات، وأجبرته على الانسحاب من الحياة العامة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
اتهامات لطبيب بالتحرش الجنسي تُطلق حملة «مي تو» في المستشفيات الفرنسية
اتهامات لطبيب بالتحرش الجنسي تُطلق حملة «مي تو» في المستشفيات ...
وفاة أقدم توأم ملتصق عن 62 عامًا (فيديو)
وفاة أقدم توأم ملتصق عن 62 عامًا (فيديو)
إنقاذ ركاب تلفريك في جنوب تركيا علقوا بداخله لنحو 24 ساعة
إنقاذ ركاب تلفريك في جنوب تركيا علقوا بداخله لنحو 24 ساعة
جدة كندية تعاني من ألم مزمن تحقق الرقم القياسي في تمرين اللوح الخشبي لأكثر من 4 ساعات
جدة كندية تعاني من ألم مزمن تحقق الرقم القياسي في تمرين اللوح ...
نصائح تجنبك عمليات النصب الإلكتروني باستخدام الذكاء الصناعي
نصائح تجنبك عمليات النصب الإلكتروني باستخدام الذكاء الصناعي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم