Atwasat

علم أردني يرفرف على مشارف موسوعة «غينيس»

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 16 أبريل 2021, 01:44 مساء
WTV_Frequency

احتفالا بالمئوية الأولى لتأسيس المملكة، علقت بلدية عمّان الخميس علماً أردنياً بطول 2132 مترا.

وعُلق العلم الأردني الطويل في شارع الستين بمنطقة عبدون الراقية في الجزء الغربي من عمّان، وهو بطول 2132 مترا وعرض ستة أمتار، وفق «فرانس برس».

وقال نائب مدير المدينة للتنمية الاجتماعية في أمانة عمّان الكبرى حاتم الهملان لوكالة «فرانس برس»: «نسعى إلى دخول عالم غينيس بأطول علم أردني على مر التاريخ ليكون أطول علم في العالم».

وأشار إلى «رمزية سياسية» يرتديها العدد 2132، إذ يرمز الرقم 21 للعام 1921 تاريخ إعلان الأمير عبدالله الأول حينها «تأسيس إمارة شرق الأردن»، فيما «32 هو (الثاني من مارس) ويرمز لتاريخ وصوله إلى مدينة عمّان».

ويبدأ العلم في بداية شارع الستين بالمثلث الأحمر والنجمة السباعية في وسطه، مع تدرج الألوان من الأعلى إلى الأسفل أسود فأبيض فأخضر، على مدى الشارع.

وأشار الهملان إلى أن أمانة عمّان صنعت العلم بالتعاون مع مؤسسات خاصة سعيا لدخول موسوعة غينيس، بالتزامن مع احتفال المملكة بمئوية الدولة وتزامنا مع يوم العلم في 16 أبريل.

وكانت الإمارات العربية المتحدة دخلت موسوعة غينيس في ديسمبر 2019 بأطول علم في العالم بلغ طوله حينها 2020 مترا، وقبلها كانت الكويت قد حصدت هذا اللقب في فبراير من العام عينه مع علم بطول 2019 مترا.

وبحسب الهملان، هناك تواصل مستمر مع القائمين على موسوعة غينيس منذ اللحظة الأولى، مشيرا إلى وجود «شركات خاصة ومختصين يصورون العلم لتوثيق طوله ويتواصلون مع غينيس لمساعدتنا».

وأحيا الأردن في 11 أبريل الذكرى المئوية الأولى لتأسيسه من دون احتفالات كبرى بسبب جائحة «كوفيد-19»، بعدما مرّ أخيرا بأزمة غير مسبوقة داخل العائلة المالكة.

فقبل أسبوع من الذكرى، وُضع ولي العهد السابق الأمير حمزة قيد الإقامة الجبرية واعتُقل نحو 20 آخرين اتهموا بالتورط بـ«مخططات آثمة» لزعزعة أمن الأردن.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
وفيات في حادث حافلة على طريق عام بألمانيا
وفيات في حادث حافلة على طريق عام بألمانيا
ماكرون يقلّد الزعيم التقليدي راوني وساماً فرنسياً رفيعاً في الأمازون
ماكرون يقلّد الزعيم التقليدي راوني وساماً فرنسياً رفيعاً في ...
زراعة الأشجار في الأماكن الخطأ قد تفاقم الاحترار المناخي
زراعة الأشجار في الأماكن الخطأ قد تفاقم الاحترار المناخي
أزهار الخوخ الوردية تبشر اليونانيين بحلول الربيع (فيديو)
أزهار الخوخ الوردية تبشر اليونانيين بحلول الربيع (فيديو)
السلطات السلوفاكية أردت دباً تسبب بجروح لخمسة أشخاص
السلطات السلوفاكية أردت دباً تسبب بجروح لخمسة أشخاص
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم