Atwasat

«الغوريلا» سبب غضب الكونغو من تقرير تلفزيوني فرنسي

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 24 نوفمبر 2020, 05:00 مساء
WTV_Frequency

أثار تقرير عرضته أخيرًا محطة تلفزيونية فرنسية عن آخر القردة العملاقة في جبال رواندا استنكارًا في جمهورية الكونغو الديمقراطية لعدم إتيان التحقيق على ذكر حيوانات الغوريلا لديها.

وقال نجم قناة «تي إف 1» جيل بولو، خلال تقديمه تقريرًا عن هذا الموضوع على المحطة الفرنسية الخاصة، إن «هذا النوع مهدد بالانقراض ويعيش فقط في قلب الغابات الكثيفة في رواندا»، وفق «فرانس برس».

أما التعليق المرافق للتقرير الذي تم تصويره في حديقة البراكين في رواندا، على الحدود الشرقية لجمهورية الكونغو الديمقراطية، فأشار إلى أن عدد حيوانات الغوريلا في العالم يقتصر على ألف «ولا يمكن العثور عليها إلا هنا».

واحتج المعهد الكونغولي للحفاظ على الطبيعة في بيان على ما ورد فسأل: «هل تجهل نشرة أخبار الساعة الثامنةً مساءً 19 نوفمبر من (تي إف 1) أن 800 غوريلا جبلية موزعة على ثلاث دول: أوغندا ورواندا وجمهورية الكونغو الديمقراطية؟!».

وأضاف: «لقد زعموا أن هذه القرود موجودة فقط في رواندا. لا تنسوا أن متنزه فيرونغا هو أيضًا موطن لهذه الغوريلا»، في إشارة إلى المحمية الطبيعية الواقعة على الجانب الآخر من الحدود، في محافظة شمال كيفو.

واستغرب سفير الاتحاد الأوروبي لدى جمهورية الكونغو الديمقراطية جان مارك شاتانييه «الخطأ غير المفهوم». وآمل الدبلوماسي الأوروبي الفرنسي الجنسية عبر حسابه على «تويتر» في أن «تسارع (تي إف 1) إلى تصحيحه».

أما سفير الولايات المتحدة مايك هامر فدعا المحطة الفرنسية إلى التصويب «فورًا». وقال: «لقد رأيت هذه الحيوانات بنفسي، إنها رائعة!».

وتسعى رواندا إلى الترويج لمواقعها السياحية من خلال رعايتها ناديين مرموقين لكرة القدم هما «آرسنال» الإنجليزي و«باريس سان جيرمان» الفرنسي، تحت شعار «زوروا رواندا».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
لمناسبة عامها الدولي.. مسيرة الإبل تجوب شوارع شاتو دو فينسان في باريس (فيديو)
لمناسبة عامها الدولي.. مسيرة الإبل تجوب شوارع شاتو دو فينسان في ...
سلطات سيراليون أتلفت كمية بقيمة 200 ألف دولار من مخدر كوش
سلطات سيراليون أتلفت كمية بقيمة 200 ألف دولار من مخدر كوش
فن تصليح المظلات في ليوبليانا صامد في وجه رياح الزمن
فن تصليح المظلات في ليوبليانا صامد في وجه رياح الزمن
إقبال متزايد في أيرلندا على حمامات ساونا عند شاطئ البحر
إقبال متزايد في أيرلندا على حمامات ساونا عند شاطئ البحر
ذوبان أنهار جليدية.. تقارير دولية تدق ناقوس خطر في أوروبا
ذوبان أنهار جليدية.. تقارير دولية تدق ناقوس خطر في أوروبا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم