Atwasat

متحف يطالب «أمازون» بسحب كتب تروج للنازية

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 23 فبراير 2020, 05:03 مساء
WTV_Frequency

دعا متحف أوشفيتز، الجمعة، الملياردير الأميركي جيف بيزوس إلى سحب كتب للأطفال تعود إلى الحقبة النازية المعادية للسامية، معروضة على موقع «أمازون» الذي يملكه.

وكتب متحف «أوشفيتز ميموريال» في تغريدة عبر حسابه الرسمي على «تويتر»، «الدعاية النازية البغيضة والخبيثة المعادية للسامية معروضة للبيع ليست فقط على موقع أمازون بريطانيا»، وفق «فرانس برس».

وأضاف في تغريدته التي أرفقها بصورة تضم بعض الكتب المعنية «يجب أن تسحب فورا كتب لأشخاص من أمثال يوليوس شترايشر يمكن إيجادها على موقع أمازون».

ومن بين هذه المؤلفات كتاب معاد للسامية موجه إلى الأطفال بعنوان «الفطر السام» من تأليف عضو الحزب النازي السابق يوليوس شترايشر ونشر في العام 1938.

ويعرض الكتاب على موقع أمازون بنسختيه الأصلية الألمانية «دير غيفت-بيلتس» وترجمتها باللغات الإنجليزية والفرنسية والإسبانية، بعدما تأكدت وكالة «فرانس برس» من ذلك خلال بحث على الإنترنت.

ودعت ليتوانيا العام الماضي منصة بيع الكتب إلى الكف عن بيع كتب تروج للحقبة السوفياتية، مؤكدة أن شعار المنجل والمطرقة يثير غضب ضحايا النظام الشيوعي المستبد.

وسحبت «أمازون» في الأشهر الـ18 الأخيرة مؤلفات لكتاب يمينيين قوميين بينهم ديفيد ديوك الزعيم السابق لحركة تفوق العرق الأبيض «كو كلوكلس كلان»، وجورج لينكولن أوريول مؤسس الحزب الأميركي النازي، حسبما ذكرت صحيفة «نيويورك تايمز».

وعاد الناجون من المحرقة في الشهر الماضي إلى معسكر أوشفيتز- بيركيناو للاحتفال بمرور 75 عاما على تحريره وإطلاق الإنذار بشأن موجة الهجمات المعادية للسامية على جانبي المحيط الأطلسي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
وفيات في حادث حافلة على طريق عام بألمانيا
وفيات في حادث حافلة على طريق عام بألمانيا
ماكرون يقلّد الزعيم التقليدي راوني وساماً فرنسياً رفيعاً في الأمازون
ماكرون يقلّد الزعيم التقليدي راوني وساماً فرنسياً رفيعاً في ...
زراعة الأشجار في الأماكن الخطأ قد تفاقم الاحترار المناخي
زراعة الأشجار في الأماكن الخطأ قد تفاقم الاحترار المناخي
أزهار الخوخ الوردية تبشر اليونانيين بحلول الربيع (فيديو)
أزهار الخوخ الوردية تبشر اليونانيين بحلول الربيع (فيديو)
السلطات السلوفاكية أردت دباً تسبب بجروح لخمسة أشخاص
السلطات السلوفاكية أردت دباً تسبب بجروح لخمسة أشخاص
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم