Atwasat

مطعم يقدم أطباقا بـ«الحشرات» يحقق نجاحا كبيرا في كمبوديا

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 29 نوفمبر 2019, 10:44 مساء
WTV_Frequency

يحقق مطعم افتتحه فرنسيان في كمبوديا نجاحا كبيرا بفضل مأكولاته المكونة من الحشرات بينها اللفائف بالنمل أو الشطائر بالعناكب أو الكعك بالديدان وأسياخ العقارب.

وتشكل الحشرات مكونا محببا للأطعمة في هذه المملكة، لكنها غالبا ما تقدم مقلية ومتبلة بصلصات بسيطة داخل أكشاك صغيرة في الشارع، هذا المطعم الذي يحمل اسم «باغ كافيه» (مقهى الحشرات) فتح أبوابه قبل خمس سنوات في سييم رياب قرب موقع أنغكور الشهير، وهو يقدم لزبائنه مطبخا عالي الجودة.

وقال دافي بلوزار أحد مؤسسي المطعم لوكالة «فرانس برس»: أردنا أن نظهر أنه «من الممكن تحضير أطعمة بنوعية عالية باستخدام الحشرات»، هذا الرجل المتحدر من ماكون في وسط فرنسا الشرقي أعد وصفات الطعام الخاصة بالمطعم مع قريبه ومع الطاهي الكمبودي سيها سوين، ومن خلال المأكولات المختلفة التي تحتوي على حشرات متنوعة بينها النمل والنحل والجراد، يسعى الفرنسيان إلى إيصال رسالة.

ويشير الرجلان إلى أن الحشرات مصدر يسير التكلفة للبروتينات، كما من شأنها السماح بتقليص الاستهلاك القياسي للحوم التي لها أثر كبير على الاحترار المناخي وقطع الأشجار.

وأوضح دافي بلوزار بـ«الكمية عينها من الطاقة التي توفرها لكم الحشرات، ستحتاجون إلى كميات أقل من الماء ومساحة أقل وانبعاثات أقل من الغازات المسببة لمفعول الدفيئة».

وزبائن المطعم هم بأكثريتهم الساحقة من السياح الآتين من سائر أنحاء العالم، وقال البريطاني جوشوا بين وهو يستعد لتذوق طبق من الشعيرية مع الجراد والديدان: «هذا ليس من نوع الأطباق الذي نأكله في ديارنا»، حيث يستهلك مليارا شخص في العالم الحشرات في نظامهم الغذائي، حسب منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة «فاو».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
زراعة الأشجار في الأماكن الخطأ قد تفاقم الاحترار المناخي
زراعة الأشجار في الأماكن الخطأ قد تفاقم الاحترار المناخي
أزهار الخوخ الوردية تبشر اليونانيين بحلول الربيع (فيديو)
أزهار الخوخ الوردية تبشر اليونانيين بحلول الربيع (فيديو)
السلطات السلوفاكية أردت دباً تسبب بجروح لخمسة أشخاص
السلطات السلوفاكية أردت دباً تسبب بجروح لخمسة أشخاص
«كارثة» في أستراليا.. أرصدة ائتمان كربوني مشكوك في صحتها
«كارثة» في أستراليا.. أرصدة ائتمان كربوني مشكوك في صحتها
سام بانكمان فريد يواجه السجن لعقود لاحتياله على عملاء «FTX» بمليارات الدولارات
سام بانكمان فريد يواجه السجن لعقود لاحتياله على عملاء «FTX» ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم