فريق طبي ليبي ينجح في زراعة الأذن الوسطى بمركز بنغازي الطبي

الدكتور عقيلة البرعصي.(الإنترنت)

نجح فريق طبي ليبي في زراعة أجهزة توصيل وترميم لعظام الأذن الوسطى لحالات تعاني من فقد في السمع بمركز بنغازي الطبي.

حيث أجريت صباح اليوم الأربعاء في مركز بنغازي الطبي بقسم العمليات عملية جراحية قام بها رئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة وزراعة القوقعة الدكتور ومشرف تدريب المجلس الليبي والعربي للتخصصات الصحية عقيلة البرعصي.

وقال الدكتور عقيلة البرعصي «قمنا اليوم بإنجاز جديد خاص بالجراحات الحديثة، وهي جراحات زراعة الأذن الوسطى حيث إن المريض الأول كان يعاني من فقدان سمع كبير جدًا، ولكن العصب كان في حالة جيدة، وبعد الفحوصات والصور المقطعية بمجهودات الأطباء تم تشخيص الحالة فقد كامل لعظام الأذن الوسطى».

وأضاف: «الجراحة كانت عبارة عن ترميم الأذن الوسطى وزراعة ثلاث عظام بجهاز زراعة كاملة، وتمت زراعة غضروف الطبلة وترميمها، أما الحالة الثانية فلديها فقد في أحد العظام فقط، وهي تختلف من حيث الأجهزة المستخدمة في الجراحة، وتم إجراء الجراحات بشكل ناجح بحمدالله».

ولفت البرعصي إلى أن «مركز بنغازي الطبي حاليًا هو الوحيد الذي يقوم بهذه الجراحات والزراعات الحديثة والمتطورة، ما نتمناه هو استمرارية العطاء والدعم من الوزارة، كما نشد على أيدي الإدارة بالمركز الطبي ونتمنى منهم المزيد من الدعم، ونسأل الله التوفيق والسداد لكل العاملين، كما نتمنى الشفاء لجميع المرضى».

وأشاد الدكتورعقيلة البرعصي بالفريق الطبي الليبي الذي تكون من الدكتور مسعود التهامي، الدكتور أيمن فضيل، وفريق التخدير المرافق الدكتور سراج الجهاني والدكتورة تهاني الربيعي، والدكتورة رندا العرفي، وكبير فنيين محسن العقوري وفني تخدير فردوس البرعصي.

كلمات مفتاحية