4,5 ملايين مشترك في «نيويورك تايمز»

مقر «نيويورك تايمز» في حي تايمز سكوير في نيويورك (أ ف ب)

بلغ عدد المشتركين في صحيفة «نيويورك تايمز» 4,5 ملايين مشترك في نهاية مارس بما في ذلك 3,5 ملايين في إصداراتها الإلكترونية ما يعني زيادة بحوالى 200 ألف قارئ في الربع الأول من العام 2019، وفقًا لبيان صدر الأربعاء.

وقالت المسؤولة في المجموعة ميريديث كوبيت ليفيين عبر الهاتف إن حوالى 16% من المشتركين يعيشون خارج الولايات المتحدة، وفق «فرانس برس».
ويأتي هذا النمو عبر زيادة عدد المشتركين في الإصدارات الإلكترونية الذي وصل إلى 223 ألف شخص.

ولم تعد المجموعة الأميركية تفصل عدد المشتركين بين الإصدارات المطبوعة أوالمختلطة (الورقية والرقمية) بعدما اختارت المشتركين الرقميين مؤشرًا مرجعيا.

ولا تزال «نيويورك تايمز» تطمح إلى أن يصبح عدد المشتركين فيها 10 ملايين مشترك بحلول العام 2025.

وتعد الكلمات المتقاطعة ومنصة الطهو المنتجين المتميزين للصحيفة اليومية وهما من أبرز الأسباب التي تدفع الأشخاص إلى الاشتراك فيها.

وبهدف الإكمال في سياستها التنويعية، أطلقت «نيويورك تايمز» الأربعاء موقعًا جديدًا مخصصًا لتربية الأطفال واسع النطاق بعنوان «بارنتينغ».

كذلك، ستطلق الصحيفة في أوائل يونيو مجلة تلفزيونية أسبوعية على قناة «إف إكس» الأميركية بعنوان «ذي ويكلي» ستكون متاحة في وقت لاحق على منصة «هولو» للفيديو.

وقال مارك تومسون الرئيس التنفيذي للمجموعة إن هيئة تحرير صحيفة «نيويورك تايمز» تضم حاليًا «1600 شخص تقريبًا» و«نخطط لزيادة هذا العدد في العام 2019».

وحققت المجموعة دخلًا صافيًا بلغ 30 مليون دولار وهو ارتفاع بنسبة 37% وذلك يعود إلى عوامل استثنائية خصوصًا انخفاض الأعباء الضريبية.