اسم المولود الجديد للأمير البريطاني يشغل بال محبيهما

اسم المولود الجديد للأمير البريطاني يشغل بال محبيهما (أرشيفية:انترنت)

انشغل محبو الأمير البريطاني هاري وزوجته ميغن، الثلاثاء، بالاسم الذي سيتم اختياره لمولودهما الأول وبموعد ظهورهما مع العضو الجديد في الأسرة البريطانية المالكة أمام عدسات المصورين.

ووضعت ميغن، دوقة ساسكس، مولودًا ذكرًا، الإثنين، ليكون السابع في ترتيب ولاية العرش، وهو الأمر الذي أسعد والده حفيد الملكة إليزابيث، كما أسعد محبي العائلة المالكة في أنحاء العالم، وقال هاري «فخور للغاية بزوجتي، ومثل أي زوج أو أب، أقول إنه جميل للغاية»، وفقًا لوكالة رويترز.

وحتى الآن لم يؤكد الأمير هاري ومعاونوه سوى أن وزن الطفل بلغ 3.26 كيلوغرام وأن الأم والطفل في صحة جيدة.

وكان من بين المهنئين بالمولود الجديد مشاهير وزعماء بأنحاء العالم مما عكس نجومية هاري (34 عامًا) وزوجته الممثلة الأميركية السابقة ميغن (37 عامًا).

وقالت ميشيل أوباما زوجة الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما على تويتر «خالص التهنئة لميغن وهاري، أنا وباراك نشعر بالسعادة البالغة من أجلكما وننتظر لقاء المولود بفارغ الصبر».

وقرر هاري وميغن تجنب تقليد ملكي حديث بالظهور أمام عدسات المصورين مع مولودهما بعد ساعات من ولادته، مما جعل وسائل الإعلام ومحبي العائلة المالكة في أنحاء العالم متلهفين على الظهور الأول للطفل الرضيع الذي سيحمل الجنسيتين البريطانية والأميركية.

وقال هاري للصحفيين الإثنين «سنراكم خلال يومين على الأرجح، وسيكون بوسع الجميع رؤية المولود»، وأضاف «لا نزال نفكر في قائمة من الأسماء».

وعبر عدد من أعضاء الأسرة المالكة، الثلاثاء، عن فرحتهم الغامرة بالمولود، وقال الأمير تشارلز جد المولود ووريث العرش الذي يزور العاصمة الألمانية برلين حاليًا «تغمرنا السعادة لأقصى حد بهذا النبأ ونتطلع لرؤية المولود عند عودتنا»، وقال الأمير وليام الشقيق الأكبر للأمير هاري وزوجته كيت إنهما في غاية السعادة بنبأ وصول المولود الجديد.

وقال الأمير وليام «سعيد للغاية بالترحيب بشقيقي في مجتمع الحرمان من النوم وهو الأبوة، أتمنى أن ينعما بالهدوء خلال أيام ويستمتعا بانضمام مولود جديد إلى أسرتهما»، وأضافت كيت «كما قال وليام نتطلع إلى اللقاء معه المولود ونرى ما سيكون اسمه».

وتضمنت المراهنات على اسم المولود الجديد جيمس وألكسندر وألبرت وفيليب وآرثر كأسماء مفضلة، لكن القائمة تضمنت أيضًا اسم سبنسر وهو اسم العائلة لوالدة هاري الراحلة الأميرة ديانا.

والمولود هو الحفيد الثامن للملكة إليزابيث البالغة من العمر 93 عامًا لكنه لن يحصل على لقب أمير أو يعرف باسم صاحب السمو الملكي إلا بعد توقيع الملكة مرسومًا بهذا.