بالصور: رابطة رواد كشاف ومرشدات ليبيا تشارك في المؤتمر العربي التاسع

شاركت رابطة رواد كشاف ومرشدات ليبيا في المؤتمر العربي التاسع لرواد الكشافة والمرشدات بوفد برئاسة المفوض العام لرابطة رواد كشاف ومرشدات ليبيا الرائد ميلود كليلة والرائدة هدى الهوني.

وجرى خلال المؤتمر الذي عقد في القاهرة في الفترة من 20 أبريل إلى 27 أبريل الجاري انتخاب أعضاء جدد للجان التنفيذية المنتهية مدتهم واختيار لجنة جديدة، حيث اختير القائد ميلود كليلة من ليبيا في اللجنة الجديدة.

كما جرى تكريم عدة شخصيات بقلادة الاتحاد العربي، من بينهم القائدة هدى السنوسي الهوني مساعدة المفوض العام لرابطة رواد كشاف ومرشدات ليبيا، والقائد محمود القبلاوي المفوض الدولي لرواد الكشافة والمرشدات، والقائدة أحلام البدري مفوضة الإعلام لرواد كشاف ومرشدات ليبيا وعضوه إعلام لجنة البرامج والأنشطة بالاتحاد العربي لرواد الكشافة.  

وأقيم على هامش المؤتمر معرض للوفود المشاركة بحضور عدد من الوزراء وكبار الشخصيات، قدمت عروض تقارير اللجان التنفيذية «لجنة البرامج والأنشطة -لجنة الإعلام والتوثيق- لجنة تنمية الموارد المالية».

كما قدمت أوراق عمل من عدة دول والخاصة بمحور المؤتمر عن «البيئة والتنمية المستدامة» عرضت فيها الخطر المستميت الذي يتعرض له الوطن العربي جراء اتساع رقعة التلوث والشح فى المياه مستقبلاً ودور رواد الكشافة في نشر الوعي البيئي وتطبيق برامج فعلية للحد من التلوث.

يذكر أن المؤتمر شارك فيه 14 دولة عربية تحت رعاية جامعة الدول العربية ممثلين عن جمعيات ورابطات الرواد العربية تحت شعار «البيئة والتنمية في رفاهية الإنسان».

وفي ختام المؤتمر تسلمت المملكة الأردنية راية المؤتمر العربي العاشر القادم في العام 2022 الذي سيصادف الذكرى المئوية للكشافة الأردنية.