كلوديا كارديناله تطرح جزءًا من ملابسها بمزاد «سوذبيز»

كلوديا كارديناله في الدورة الحادية والسبعين من مهرجان كان (أ ف ب)

تعتزم كلوديا كارديناله طرح جزء من ملابسها، من بينها عدة أزياء ارتدتها في أفلام، في مزاد عبر الإنترنت، بحسب ما أعلنت دار «سوذبيز».

وجاء في بيان «سوذبيز» أن «هذه الممثلة القديرة المشهورة عالميًا بأدوارها السينمائية والتي تجسّد رمزًا للأناقة في الستينات تكشف لنا عن شغفها بالموضة وعن خبايا أزيائها»، وفقًا لوكالة فرانس برس.

وسينظّم هذا المزاد عبر الموقع الإلكتروني للدار بين 28 يونيو و9 يوليو، وهو يشمل 130 قطعة، من بينها فساتين ومعاطف وبزّات ستعرض في معرض مجاني يقام في صالات «سوذبيز» في باريس من 2 إلى 4 يوليو.

وأوضح البيان أن «هذه المعروضات تشكّل تحية للموضة الإيطالية من أواخر الخمسينات إلى مطلع الثمانينات»، وتأتي هذه الملابس من تصاميم لماركات متعددة، مثل روبرتو كابوتشي وباروكو وباليسترا ونينا ريتشي، وهي تضمّ لباس بحر من ماركة «كول أوف كاليفورنيا» يقدّر سعره بحوالى 700 يورو ومعطفًا من الجلد يتراوح ثمنه بين ألفين و3 آلاف يورو.

ومن القطع الرئيسية، فستان ضيق من تصميم نينا ريتشي ارتدته كارديناله (81 عامًا) خلال حفل توزيع جوائز أوسكار في 1965 إلى جانب ستيف ماكوين يقدّر سعره بين 6 و8 آلاف يورو تقريبًا.