الليبي عبدالفتاح حمد يصل للقمة الثانية بجبل إيفرست

المغامر الليبي عبدالفتاح حمد يرفع علم بلاده فوق قمة جبل إيفرست (تويتر)

وصل المغامر الليبي عبدالفتاح حمد إلى القمة الثانية لجبل إيفرست، في إطار جولته لرفع علم بلاده فوق هذا الارتفاع تحت شعار «One land one nation» (وطن واحد وشعب واحد).

وكتب حمد على حسابه في «تويتر»: «القمة الثانية Lobuche على ارتفاع 5030m الطريق صعبة جدا و لكن الشغف والهدف يسبق أي عراقيل، غدا قمة جديدة وارتفاع جديد والهدف باذن الله #Everest #nepal #Everest_base_Camp الحمدلله».

وفي رحلته إلى نيبال، مر المغامر الليبي بكل من القاهرة وأبوظبي والهند، ليرفع علم بلاده على قمة «islandpeak» بجبال الهيمالايا على ارتفاع 6189 مترًا، وفق حساب «@MohSMG» على «تويتر».

وسبق أن كتب حمد: «سبعة أيام مشي و أكثر من 7 ساعات يوميا الحمدلله تم والصول إلى أول قمة بارتفاع 4400 لما يكون في فريق عمل مستحيل تخسر بجد الكل تعب وكان حايوقف علي 2000 متر لكن الحمد لله تبقى العزيمة سباقه باقي ثلاثة أيام للوصول إلى القمة الثانية... دعواتكم».

اقرأ أيضًا: «ليبيا.. وطن واحد وشعب واحد» على قمة الهيمالايا

وجدير بالذكر أن حمد لاعب «الرغبي» السابق بنادي التحدي، أصبح حكما للعبة في العام 2009، وهو مولود في العام 1989.

ويحرص المغامر الليبي على نشر مقاطع مصورة لتوثيق رحلته في المدن التي زارها حتى وصوله إلى نيبال، ومن بينها مقطع لرجل نيبالي يرفع علم ليبيا في أحد المحال، إلى جوار أعلام بلدان المغامرين الذين زاروا المكان للغرض ذاته، باعتلاء قمم جبال الهيمالايا.

المغامر الليبي عبدالفتاح حمد يرفع علم بلاده فوق قمة جبل إيفرست (تويتر)

المزيد من بوابة الوسط