منع التزحلق على الألواح ليلاً في برشلونة

رجل يتزحلق على لوح في ساحة «بلاثا ديل أنخيليس» في برشلونة، 19 مارس 2019 (أ ف ب)

باتت ممارسة رياضة لوح التزحلق (سكيتبورد) محظورة ليلًا على ساحة ماكبا في برشلونة، وهي من المواقع المفضلة لرواد هذا النشاط بسبب الضجة الناجمة عنه.

وأعلنت بلدية ثاني مدن إسبانيا أن هذه الرياضة ستمنع بين الساعة «22,00 والساعة 07,00 خلال الأسبوع» على هذه الساحة التي يأتي إليها عشرات المتزحلقين، وفق «فرانس برس».

وأشارت البلدية في بيان «هي واحدة من التدابير الكثيرة التي اعتمدت ردًا على شكاوى الجيران بسبب الضجيج وفظاظة بعض المستخدمين».

وتقع هذه الساحة أمام متحف الفن المعاصر في برشلونة (ماكبا) وتدعى في الواقع لوس أنخيليس وهي ملتقى ممارسي هذا النشاط من كل العالم منذ مطلع الألفية.

ويلتقي العشرات من ممارسيها ضمن مجموعات أومنفردين ويتنافسون على حركات بهلوانية وهم يتزحلقون أفقيًا على جدار المتحف على ارتفاع متر تقريبًا.

وتساعد أرضية ساحة الغرانيت الملساء على زيادة السرعة فيما المسالك والسلالم «تجعل منها أحد أفضل المواقع للتزحلق في أوروبا» حسب ما يفيد إيزاك فتيت وهو نرويجي في الحادية والعشرين أتى إلى برشلونة خصيصًا لممارسة هذه الرياضة.

وتقول إيلينا بونس (30 عامًا) إن من ميزات الموقع أيضًا وجوده «في وسط المدينة وليس داخل منتزه لهذه الرياضة ما يزيد من جاذبيته».

إلا أن هذه الرياضة باتت تثير انزعاج سكان المنطقة. وعلقت لافتات بلغات مختلفة على الشرفات لوقف الضجيج.

يضاف إلى ذلك أن على المارة الانتباه جيدًا عند عبور الساحة لتجنب الاصطدام بممارسي الرياضة أو بلوح جامح.

المزيد من بوابة الوسط