Atwasat

متحف للطعام المقزّز في مالمو السويدية

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 21 نوفمبر 2018, 11:48 صباحا
WTV_Frequency

من الهامستر المشوي إلى الجبن المحشو باليرقان مرورًا بخمر الفئران الصغيرة، يقدّم «متحف الطعام المقزّز» في مالمو السويدية هذه الوصفات الغريبة التي قد تقطع أحيانًا شهية الزوار.

ونظّم هذا المعرض الموقت بمبادرة من مؤسس متحف الشطرنج سامويل ويست، وهو يقام لثلاثة أشهر حتّى السابع والعشرين من يناير في مسالخ سابقة في مالمو، وفقًا لوكالة «فرانس برس».

وتكمن الفكرة في «جعل الناس يستكشفون عالم الطعام ويكسرون بعض الأفكار النمطية الثقافية الأصل»، بحسب ما يبادر إلى القول أندرياس أهرنز، مشيرًا إلى أن «التقزّز مسألة شخصية تختلف باختلاف العادات التي تربّينا عليها. وهو بمثابة غسل دماغ».

ويقدّم المعرض الجبن والكركند والبزاق والسكاكر المصنوعة من الجيلاتين، وهي كلّها أطعمة شائعة في أوروبا، إلى جانب رؤوس الأرانب وعصير من عين الخروف وغيرهما من الوصفات التي قد يخيّل لجمهور مالمو أنها مأخوذة من كتب السحر.

وينذر الزائر فور دخلوه بإمكانية أن يصيبه الغثيان في هذه الجولة السريعة حول المأكولات الغريبة في العالم التي تقوم على أطباق تقليدية وأخرى من الوجبات السريعة.

وبطاقة الدخول التي تبلغ تكلفتها 20 دولارًا هي كناية عن كيس للتقيؤ في حال اضطر الزائر إلى ذلك خلال هذه الجولة المطبخية الغريبة من نوعها التي تستغرق ما بين نصف ساعة وساعتين بحسب الأذواق.

ومن بين هذ الوجبات، جبنة سو كالو من سردينيا المقدّمة في كروش مجففة والهاكارل وهو كناية عن سمكة قرش مخمّرة هي من الأطباق المحبّبة في آيسلندا، وكثيرة من المأكولات المقدّمة هي طازجة ويمكن حتّى لمس البعض منها.

وتقدّم بعض الأطباق عبر عرض بالفيديو، كما قلب الكوبرا النابض الرائج جدًا في فيتنام والذي يؤكل بدمه، وتحفظ المنتجات الطازجة في برّاد قبل التخلّص منها كلّ ثلاثة إلى أربعة أيام.

وبعض الأطباق غير معروض للتذوّق، مثل خمر الفئران الصغيرة وحساء السلاحف أو الوطواط، ويأمل القيّمون على هذا المعرض استقطاب ما بين 150 إلى 500 زائر يوميًا وإعادة الكرّة في مدن أخرى في أوروبا.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
جدة كندية تعاني من ألم مزمن تحقق الرقم القياسي في تمرين اللوح الخشبي لأكثر من 4 ساعات
جدة كندية تعاني من ألم مزمن تحقق الرقم القياسي في تمرين اللوح ...
نصائح تجنبك عمليات النصب الإلكتروني باستخدام الذكاء الصناعي
نصائح تجنبك عمليات النصب الإلكتروني باستخدام الذكاء الصناعي
غرامات على هدر المياه في بوغوتا لمواجهة الجفاف
غرامات على هدر المياه في بوغوتا لمواجهة الجفاف
ثعبان يعطل حركة قطار فائق السرعة في اليابان
ثعبان يعطل حركة قطار فائق السرعة في اليابان
انهيار ثلجي منذ 10 سنوات يبدّل حياة المرشدين في إيفرست
انهيار ثلجي منذ 10 سنوات يبدّل حياة المرشدين في إيفرست
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم