Atwasat

رفض دعوى ممثلة إباحية تتهم ترامب بالتشهير

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 16 أكتوبر 2018, 04:07 مساء
WTV_Frequency

رفعت ممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانيالز دعوى تتهم فيها الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، بالتشهير بها في تغريدة، لكن محكمة فيدرالية أميركية في لوس أنجليس حكمت على السيدة بدفع نفقات محامي الرئيس، الاثنين.

وتقول دانيالز التي تؤكد أنها أقامت علاقة مع ترامب في 2006 و2007 إن مجهولًا اقترب منها في 2011 في مرآب للسيارات في لاس فيغاس وهددها بمهاجمة ابنتها، إذا تحدثت علنًا عن هذه العلاقة، وفق «فرانس برس».

ونشرت ستورمي دانيالز الذي تخوض حربًا إعلامية وقضائية ضد ترامب، في أبريل الماضي صورة رسمت بناء على طلبها لهذا المجهول الذي سخر منه ترامب في تغريدة على تويتر في اليوم التالي.

وكتب الرئيس الأميركي أن هذا الرسم «وضع بعد سنوات لرجل لا وجود له»، ووصف ذلك بأنه «احتيال مطلق». واعتبرت دانيالز التغريدة تشهيرًا علنيًا أمام خمسين مليون متابع لترامب.

لكن القاضي صموئيل جيمس أوتيرو من محكمة لوس أنجليس رأى أن هذه الدعوى التي رفعت في نيويورك أولًا لا أساس لها. وأقر في حكمه الذي حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منه بحجج الدفاع عن ترامب، معتبرًا أن التغريدة مجرد صيغة «كلامية» ليس فيها أي تقييم للسيدة ستيفاني كليفورد وهو الاسم الحقيقي لدانيالز.

ورأى القاضي أيضًا أن التغريدة جاءت «ردًا على فرد يهاجمه علنًا» وتندرج بذلك في إطار حرية التعبير التي يحميها التعديل الأول للدستور الأميركي.

وعبر تشارلز جي هاردر محامي رئيس الدولة في بيان عن ارتياحه لهذا «الانتصار الكامل للرئيس ترامب والهزيمة الكاملة لستورمي دانيالز». وأوضح أن «قيمة نفقات الدفاع عن ترامب ستحدد في وقت لاحق».

من جهته، قال مايكل أفيناتي محامي دانيالز في تغريدة على تويتر «سنستأنف الحكم»، مؤكدًا «ثقته» في نتيجة الطعن. وأكد أن الدعاوى الأخرى المرفوعة من قبل موكلته «لن تتأثر بهذا الحكم».

وفي دعوى أخرى أمام محكمة لوس أنجليس أيضًا، تعترض الممثلة على اتفاق يلزمها السرية وتقول إنها أبرمته مع ترامب بشأن علاقة كانت تربط بينهما مقابل 130 ألف دولار. لكن ترامب ينفي أن يكون أقام علاقة مع دانيالز وتقدم بطلب لإسقاط الدعوى.
 

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
ماكرون يقلّد الزعيم التقليدي راوني وساماً فرنسياً رفيعاً في الأمازون
ماكرون يقلّد الزعيم التقليدي راوني وساماً فرنسياً رفيعاً في ...
زراعة الأشجار في الأماكن الخطأ قد تفاقم الاحترار المناخي
زراعة الأشجار في الأماكن الخطأ قد تفاقم الاحترار المناخي
أزهار الخوخ الوردية تبشر اليونانيين بحلول الربيع (فيديو)
أزهار الخوخ الوردية تبشر اليونانيين بحلول الربيع (فيديو)
السلطات السلوفاكية أردت دباً تسبب بجروح لخمسة أشخاص
السلطات السلوفاكية أردت دباً تسبب بجروح لخمسة أشخاص
«كارثة» في أستراليا.. أرصدة ائتمان كربوني مشكوك في صحتها
«كارثة» في أستراليا.. أرصدة ائتمان كربوني مشكوك في صحتها
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم