كيم كارداشيان تهدي رئيس أوغندا حذاءً.. فما السر؟

كاني وست وكيم كارداشيان مع رئيس أوغندا (ديلي ميل)

أهدى مغني الراب كاني وست وزوجته كيم كارداشيان الرئيس الأوغندي، يوويري موسيفيني، زوجًا من الأحذية الرياضية الاثنين، فيما منحهما الرئيس أسماء أوغندية خلال لقاء استهدف الترويج للسياحة في شرق أفريقيا.

وبعد أيام من لقائه الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، في البيت الأبيض، قدم وست الهدية إلى موسيفيني وهي عبارة عن زوج من الأحذية الرياضية البيضاء صنعته شركته ووقع عليه مغني الراب وزوجته نجمة تلفزيون الواقع، وفقا لوكالة «رويترز».

ووصل وست وكارداشيان إلى أوغندا، الجمعة، ويقيمان في كوخ في متنزه وطني به شلالات مياه وحيوانات برية، وقال المكتب في بيان إن الرئيس الأوغندي أطلق على وست اسم «كانيسيغي» وهو اسم شائع بين جماعة بانيانكوري العرقية التي ينحدر منها موسيفيني، ومنح كارداشيان اسم «كميغيشا» ويعني «من أنعم الرب عليها».

وقال البيان إن وست «أعرب عن سعادته لكونه في أوغندا، ووصفها بأنه بلده الثاني» وأضاف أن وست تعهد ببناء «كلية للسياحة في البلاد ، وصفها بأنها ستكون أساسًا للسياحة ليس فقط في أوغندا لكن في منطقة شرق أفريقيا بشكل عام».

ويتولى موسيفيني (74 عامًا) السلطة منذ عام 1986 ووقع في يناير قانونًا يلغي وضع حد أقصى لسن المرشح لانتخابات الرئاسة عند 75 عامًا، وهي خطوة قال منتقدون إنها تهدف إلى بقائه في السلطة.

كاني وست وكيم كارداشيان مع رئيس أوغندا (ديلي ميل)

المزيد من بوابة الوسط