Atwasat

استعادة ماسة بـ20 مليون دولار بعد سرقتها

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 27 يوليو 2018, 10:33 صباحا
WTV_Frequency

استعادت شرطة دبي ماسة بحوالى 20 مليون دولار، سُرقت من خزنة إحدى الشركات العاملة في مجال نقل الأموال في الإمارات العربية المتحدة.

وقالت الشرطة في بيان نشرته على صفحتها في «فيسبوك»، مساء الأربعاء، إن استعادة الماسة تمثل «أكبر عملية ضبط من حيث قيمة المسروقات تقوم شرطة دبي بضبطها»، من دون أن تحدد تاريخ سرقة الماسة واستعادتها، حسب «فرانس برس».

ونقلت عن العقيد محمد عقيل أهلي، نائب مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، أن بلاغا ورد إلى الشرطة يفيد بسرقة ماسة زرقاء نادرة تزن 9,33 قيراط من مقر إحدى شركات نقل الأموال. وتبيّن أن شخصًا مجهول الهوية تمكّن من تجاوز ثلاث بوابات أمنية وسرقتها.

وعند البوابة الثالثة والأخيرة، تقع خزنة وضعت فيها الماسة. ويتطلب فتح الخزانة وجود ثلاثة موظفين، إذ يملك الموظف الأول مفتاح الخزنة، والثاني رقما سريًا، والثالث رمزًا سريًا إلكترونيًا يتغير تلقائيًا كلّ دقيقة. لكن رغم هذه الإجراءات، تمكن السارق من تنفيذ العملية وسرقة الماسة.

وتابع أهلي أن السارق حاول تهريب الماسة «بمعرفة أحد أقربائه، وشحنها في صندوق حذاء رياضي إلى موطنه»، لكن شرطة دبي «كانت له بالمرصاد وتمكنت من إلقاء القبض عليه في مخبئه بإحدى الإمارات المجاورة».

وأوضح أن الفريق الذي كلّف بالقضية قام حلل 8620 ساعة تصوير، وجمع معلومات عن أكثر من 120 شخصًا، قبل أن يكتشف السارق المتحدر من دول آسيوية والذي يمتلك خلفية أمنية ساعدته في تنفيذ عمليته، بحسب المسؤول الأمني. وتتمتع إمارة دبي التي يزورها نحو 15 مليون سائح سنويا باستقرار أمني كبير.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
وفيات في حادث حافلة على طريق عام بألمانيا
وفيات في حادث حافلة على طريق عام بألمانيا
ماكرون يقلّد الزعيم التقليدي راوني وساماً فرنسياً رفيعاً في الأمازون
ماكرون يقلّد الزعيم التقليدي راوني وساماً فرنسياً رفيعاً في ...
زراعة الأشجار في الأماكن الخطأ قد تفاقم الاحترار المناخي
زراعة الأشجار في الأماكن الخطأ قد تفاقم الاحترار المناخي
أزهار الخوخ الوردية تبشر اليونانيين بحلول الربيع (فيديو)
أزهار الخوخ الوردية تبشر اليونانيين بحلول الربيع (فيديو)
السلطات السلوفاكية أردت دباً تسبب بجروح لخمسة أشخاص
السلطات السلوفاكية أردت دباً تسبب بجروح لخمسة أشخاص
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم