تعرف على جنسية أفضل مطعم في العالم

ماسيمو بوتورا الذي يدير مطعم «أوستيريا فرانشيسكانا» متسلما الجائزة، 19 يونيو 2018 (أ ف ب)

اختير مطعم «أوستيريا فرانشيسكانا» للطاهي الإيطالي ماسيمو بوتورا في مودينا (شمال إيطاليا) مجددًا «أفضل مطعم في العالم» في بيلباو في إطار تصنيف «50 بيست ريستورانتس».

وقال بوتورا: «هذا أمر لا يصدق أنه أمر بنيناه معًا.. سأستغل فرصة وجودي تحت الأضواء لأقول إنه في العام 2018 هم أكثر من مجرد وصفات طبخ». وبوتورا حاصل على 3 نجوم من دليل «ميشلان»، وفق «فرانس برس».

وسبق للإيطالي أن توج مرة أولى قبل سنتين قبل أن يخلفه العام الماضي «إيلفن ماديسن بارك» في نيويورك بإدارة الطاهي السويسري دانييل هوم، والذي تراجع إلى المرتبة الرابعة في التصنيف الراهن.

وحل ثانيًا المطعم الإسباني «إل سيلير دي كان روكا» في خيرونا (كتالونيا). وسبق له أن اختير أفضل مطعم في العامي 2013 و2015.

وحصد المركز الثالث المطعم الفرنسي «ميرازور» في مونتون الذي يديره الطاهي الأرجنتيني ماورو كولاغريكو الذي حل رابعًا العام 2017.

أما الخامس فهو مطعم «غاغان» في بانكوك فيما احتل المرتبتين السادسة والسابعة مطعمان بيروفيان هما «سنترال» و «مايدو» في ليما.

ويصدر تصنيف «50 بيست» منذ العام 2002 ويعد من قبل نحو ألف «خبير مستقل» من طهاة وصحفيين متخصصين ومالكي مطاعم وغيرهم، يقيمون تجربتهم في الأشهر الـ18 الأخيرة تحت إشراف مجلة «ريستورنت» التي تملكها المجموعة البريطانية «وليام ريد».

وهذا التصنيف نافذ جدًا وترعاه ماركات عدة، إلا أنه ينتقد بانتظام من قبل طهاة فرنسيين، خصوصًا إذ يتهمونه بعدم الشفافية.

المزيد من بوابة الوسط