Atwasat

أميركي يشتبه بقتله 6 أشخاص بسبب طلاقه

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 06 يونيو 2018, 04:36 مساء
WTV_Frequency

يشتبه في أن أميركيًّا، انتحر الإثنين في ولاية أريزونا عندما كانت الشرطة تحاصره، ارتكب سلسلة من الجرائم على خلفية طلاقه. وخلص المحققون إلى أن دوايت جونز كان على صلة بجميع ضحاياه.

وتعود هذه الصلة إلى مرحلة انفصاله عن زوجته، وهو مسار معقد للغاية أثر سلبًا على الوضع النفسي لجونز قبل سنوات، وفق «فرانس برس».

وأحدثت جريمة القتل الأولى التي اُرتُكبت بعد ظهر الخميس، تأثرًا كبيرًا في أريزونا نظرًا لسمعة الضحية، وهو الطبيب النفسي المعروف والخبير القضائي ستيفن بيت.

وبيت الذي قُـتل أمام مكتبه في فينيكس، كان مكلفًا إنجاز تحليل نفسي لجونز، بحسب ما أوضح ريتشارد سلايفن قائد شرطة مدينة سكوتسدايل في مؤتمر صحفي الإثنين.

وأشار سلايفن إلى أن بيت كان طبيبًا نفسيًّا مخضرمًا «ذائع الصيت عالميًّا».

وعمل الطبيب في قضايا حظيت بمتابعة إعلامية كبيرة مثل جريمة قتل جون بينيت رامزي التي أثارت صدمة في الولايات المتحدة العام 1996 وجريمة القتل التي اُرتُكبت في 1999 في مدرسة كولومباين.

ست جثث 
واُستدعي الشرطيون الجمعة إلى موقع شركة قانونية بعيد مقتل موظفتيها فاليريا شارب ولورا أندرسون إثر إطلاق النار عليهما. وخلصت الشرطة إلى أن السلاح عينه اُستُخدم في الجرائم الثلاث.

وتولت محامية في هذه الشركة القانونية الدفاع عن الزوجة السابقة لدوايت جونز، وبقيت على الأرجح على قيد الحياة لأنها كانت غائبة عن عملها في هذا اليوم.

ومساء اليوم التالي، عُـثر على جثة المستشار في الشؤون الزوجية مارشال ليفاين.

وفي هذه الجريمة أيضًا، خلص المحققون إلى صلة مع جونز، ففي إطار مسار الطلاق حصل ابن المشتبه به على استشارة من اختصاصي يتشارك مع ليفاين المكتب عينه.

وبناء على تحليل للحمض النووي ومسارات المقذوفات واستقصاءات ميدانية، نجحت الشرطة في كشف المشتبه به الرئيسي وهو رجل في السادسة والخمسين من العمر يدعى دوايت جونز

وقال رئيس الشرطة سلايفن: «أثّر فيه طلاقه كثيرًا في 2009 و2010 وخلال تلك الفترة تعرَّف على كل ضحاياه». 

وأُطلقت عملية بحث واسعة عن المشتبه به بدعم من قوات من المنطقة. وبفضل معلومة لم يكشف مصدرها، تمكن الشرطيون من تحديد موقع المشتبه به صباح الإثنين في فندق منخفض التكلفة في سكوتسدايل في ضاحية فينيكس

وأطلق جونز النار على الشرطيين من دون إحداث إصابات قبل أن يقدم على الانتحار. وعندما كان الشرطيون يراقبونه قبل التدخل، رأوه يتخلص من سلاح يدوي يعود لأحد سكان فاونتن هيلز في ضاحية فينيكس أيضًا

واكتشف المحققون أن هذا الرجل قُـتل في منزله برفقة امرأة.  ومن ثم يشتبه في أن دوايت جونز ارتكب في المجموع ست جرائم قتل في خلال ست وتسعين ساعة.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
نصائح تجنبك عمليات النصب الإلكتروني باستخدام الذكاء الصناعي
نصائح تجنبك عمليات النصب الإلكتروني باستخدام الذكاء الصناعي
غرامات على هدر المياه في بوغوتا لمواجهة الجفاف
غرامات على هدر المياه في بوغوتا لمواجهة الجفاف
ثعبان يعطل حركة قطار فائق السرعة في اليابان
ثعبان يعطل حركة قطار فائق السرعة في اليابان
انهيار ثلجي منذ 10 سنوات يبدّل حياة المرشدين في إيفرست
انهيار ثلجي منذ 10 سنوات يبدّل حياة المرشدين في إيفرست
امرأة أحضرت جثة عمها للحصول على قرض باسمه
امرأة أحضرت جثة عمها للحصول على قرض باسمه
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم