قصر في فرنسا بـ13 دولارًا

مالكة القصر البريطانية روث فيليبس عرضته للبيع ليذهب ريعه إلى جمعيات خيرية (أ ف ب)

مع بطاقة يانصيب واحدة بسعر عشرة جنيهات إسترلينية (13,3 دولار) يمكن أن يصبح المرء مالكًا لقصر كوتين في وسط فرنسا الذي يقدر سعره بـ1.98 مليون وتعرضه للبيع مالكته البريطانية روث فيليبس ليذهب ريعه إلى جمعيات خيرية.

وثمة شرطان للمشاركة في سحب اليانصيب، أولهما أن يكون الشخص مقيمًا في إنجلترا أو أسكتلندا أو ويلز، والثاني ترجمة عبارتين فرنسيتين إلى الإنجليزية، وفق «فرانس برس».

ويمكن للشخص أن يشتري عدة بطاقات. ويستمر العرض حتى 12 يوليو 2018.

وتنوي المالكة الحالية أن تحول 5% من قيمة عملية البيع إلى جمعية «سانت بيتروكس سوساييتي» التي تساعد المشردين، بحسب ما أفاد موقع صحيفة «ديلي ميل». أما بقية المبلغ فسيستثمر في بناء مساكن جاهزة متدنية الكلفة يمكن أن تجمع في غضون أسبوع وتسلم بسعر يقل عن 10% من متوسط سعر المنازل في بريطانيا.

وأوضحت في تصريح إلى صحيفة «ديلي ميل» أن بناء مساكن بكلفة زهيدة «هو هدفي الأول»، مشددة على أنها تناضل من أجل «مسكن للجميع» ولبناء مساكن مراعية للبيئة.

وسيصبح الفائز فورًا مالكًا لهذا القصر العائد للقرن السابع عشر الذي حول إلى نزل خاص يضم تسع غرف يمكنه أن يحقق رقم أعمال يراوح بين 35 و45 ألف جنيه إسترليني في السنة.

والقصر المرمم محاط بأحراج يمر عبرها مجرى مائي، تمتد على 12 هكتارًا عند الحدود بين مقاطعتي دوردونييه وكوريز. وفي القصر حوض سباحة وملحقات أخرى.

ويسلم القصر إلى الفائز مع بستاني وحارس مع وعد بدفع كلفة الصيانة لمدة سنة.

كلمات مفتاحية