مسدس هان سولو يعرض للبيع في مزاد

صورة لهاريسون فورد في دور هان سولو حاملا مسدس الليزر الشهير خلال حفلة موسيقية في لاس فيغاس، مايو 2010 (أ ف ب)

يعرض للبيع قريبا في مزاد مسدس الليزر الذي استخدمه هان سولو في «ريتورن أوف ذي جداي» ضمن سلسلة حرب النجوم بسعر مقدر بين 300 و500 ألف دولار.

هذا المسدس المزيف البالغ طوله حوالى 40 سنتيمترا والمصنوع خصوصا من الخشب، عرض الإثنين في نيويورك بعدما بقي لأكثر من 30 عاما في صناديق عائدة لجيمس شوب المدير الفني للفيلم الذي عرض العام 1983، بحسب ما أوضح مارتن نولان المدير التنفيذي لدار «جوليينز» للمزادات، وفق «فرانس برس».

وقرر جيمس شوب في نهاية المطاف عرض المسدس الشهير الذي حمله هاريسون فورد في الفيلم وحوالي أربعين قطعة أخرى مرتبطة بالسلسلة للبيع في مزاد، بحسب ما أوضح نولان. ومن بين هذه القطع فأس «أووك» وخرائط لمركبة جابا.

وأضاف أن السعر النهائي قد يتجاوز القيمة المعلنة إذ إن سلسلة أفلام «ستار وورز» تجذب جمهورًا قديمًا وجديدًا.

ويقام المزاد في 23 يونيو في لاس فيغاس ويتزامن الإعلان عنه مع بدء عرض فيلم مكرس لهان سولو في الولايات المتحدة بعنوان «سولو: إيه ستار وورز هيستوري» وهو متفرع عن السلسلة الشهيرة التي اشترت حقوقها استوديوهات «ديزني» في العام 2012.

وفي يونيو 2017 بيع الروبوت «ار2-دي2» الذي استخدم في الكثير من أجزاء سلسلة «ستار وورز» بسعر 2,76 مليون دولار في خلال مزاد في لوس أنجليس. أما سيف الليزر العائد سكايووكر الذي استخدم في الجزء الأول والثاني من السلسلة، فبيع بسعر 450 ألف دولار.