افتتاح منطقة صديقة للنساء بمصر

على هامش افتتاح المنطقة الصديقة للنساء، الجيزة، مصر 19 مايو 2018 (الإنترنت)

في إطار برنامج «مدن آمنة خالية من العنف ضد النساء والفتيات»، افتتح في الجيزة بمصر، السبت، منطقة صديقة للنساء، في منطقة إمبابة.

ويأتي المشروع بتمويل من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، والتى تنفذه هيئة الأمم المتحدة للمرأة بمصر بالشراكة مع المجلس القومى للمرأة، حسب الموقع الإلكتروني لجريدة «الجمهورية».

وشهد الحدث إقامة معرض المنتجات اليدوية للنساء والفتيات وورشة فنية للأطفال والرسم على الزجاج وندوات توعية وعرض مسرحي، لرفع الوعي حول أشكال العنف ضد النساء والفتيات.

وقال محافظ الجيزة، كمال الدالي، إن «البرنامج يهدف إلى تمكين السيدات والفتيات اجتماعيًا ومواجهة ظاهرة التحرش وخلق مساحات عامة وآمنة للمرأة والفتاة، حيث طورت حديقة بجوار مدرسة باحثة البادية للفتيات لتمكين الطالبات من ممارسة العديد من الأنشطة بطريقة آمنة وبحرية كاملة».

وأوضحت الدكتورة منال عوض نائب محافظ الجيزة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أنه فى إطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030 التى أعدها المجلس القومي للمرأة، والتي تنص على إدماج المرأة والفتاة في التطوير العمراني لجعل المدن والمساحات العامة أكثر أمانًا، حيث تقوم هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة بدعم المشروع بمنطقة إمبابة بالشراكة مع المجلس القومي للمرأة.

وأضافت أن البرنامج من شأنه اتخاذ التدابير اللازمة لتمكين النساء والفتيات اجتماعيًا واقتصاديًا وسياسيًا، في الأماكن العامة وحمايتهن من كل أشكال العنف.

حضر الافتتاح ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في مصر، إليكو، ودورثي شيا نائبة رئيس البعثة الدبلوماسية الأميركية، والدكتورة نجلاء العادلي ممثلة عن المجلس القومي للمرأة.

المزيد من بوابة الوسط