Atwasat

الأمير هاري يتزوج ميغن ماركل في ويندسور

القاهرة - بوابة الوسط السبت 19 مايو 2018, 10:55 صباحا
WTV_Frequency

يتزوج الأمير هاري السبت من الأميركية ميغن ماركل في ويندسور، خلال مراسم فخمة بعد أسبوع تربعت فيه عائلة العروس في صدارة الأخبار.

و يشكل الزواج محطة إيجابية للبريطانيين المنقسمين بشأن البريكست والمتحدين حول العائلة الملكية، فتنظم احتفالات في أماكن مختلفة من البلاد لمتابعة مراسم الزفاف اعتبارًا من الساعة الحادية عشرة بتوقيت غرينتش، فيما ينتظر وصول مئة ألف شخص إلى ويندسور الواقعة على بعد حوالى ثلاثين كيلومترا غرب لندن، وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية.

وسيشكل وصول ميغن ماركل إلى كنيسة القديس جاورجيوس في قصر ويندسور بداية مراسم الزواج الديني الذي ستحضره الملكة اليزابيث الثانية وعائلة العروسين وأصدقاؤهما ومشاهير.

وسيرافق العروس إلى المذبح ولي العهد الأمير تشارلز إذ إن والدها اضطر إلى الانسحاب في اللحظة الأخيرة.

وسيقوم العروسان بعد انتهاء هذه المراسم بجولة في عربة تجرها جياد عبر المدينة لإلقاء التحية على الجموع قبل المشاركة في غداء تقيمه الملكة في القصر دعي إليه 600 شخص، و يقيم الأمير تشارلز حفل استقبال يضم 200 شخص في قصر فروغمور هاوس الواقع على بعد كيلومتر واحد.

و استقبل البريطانيون بإيجابية دخول ميغن ماركل الممثلة السابقة والمطلقة إلى العائلة المالكة مرحبين بالنفحة العصرية والتنوع الذي تضفيه على الملكية.
 
لكن في الأيام الأخيرة قبل الزواج، بدرت تصرفات عن  عائلة ماركل أثارت الجدل، فقد ألغى والدها توماس ماركل مجيئه في اللحظة الأخيرة بعد خضوعه لعملية في القلب، و أثار فضيحة في وقت سابق بعد التقاط صور له في مقابل بدل مادي.

ولفت أخوها غير الشقيق وأختها غير الشقيقة الانتباه بتوجههما إلى ويندسور قبل أيام من العرس رغم عدم دعوتهما إلى الزواج. 

أما دوريا راغلاند والدة ميغن ماركل فأتت من لوس انجليس لتكون إلى جانب ابنتها في يوم عرسها، و تعرفت على أفراد في العائلة الملكية واحتست الشاي الجمعة مع الملكة اليزابيث الثانية في قصر ويندسور.

و احتل الشغوفون بالعائلة الملكية ويندسور منذ الجمعة، ولم يتردد البعض في المبيت في العراء لرؤية العروسين، و نصبت حواجز حديدية في الشوارع وانتشرت معدات وسائل الإعلام العالمية مع انتشار كثيف للقوى الأمنية وصولا إلى الأسطح.

وبين المدعوين إلى العرس، 1200 شخص من عامة الشعب سيدخلون إلى حرم القصر، ولم تنشر أي قائمة رسمية بالمدعوين إلا أنه يتوقع حضور فيكتوريا وديفيد بيكهام والمغني التون جون وزوجه ديفيد فورنش ولاعبة كرة المضرب سيرينا وليامز وهي صديقة لميغن ماركل.

واختار الأمير هاري أن يضع خاتم عرس بعد الزواج خلافا لشقيقه الأمير الامير وليام أو جده  الأمير فيليب زوج الملكة، أما عنصر التشويق الأخير فيبقى فستان العروس، فالسر يبقى محفوظًا إلا أن التكهنات كثيرة حوله.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
لمناسبة عامها الدولي.. مسيرة الإبل تجوب شوارع شاتو دو فينسان في باريس (فيديو)
لمناسبة عامها الدولي.. مسيرة الإبل تجوب شوارع شاتو دو فينسان في ...
سلطات سيراليون أتلفت كمية بقيمة 200 ألف دولار من مخدر كوش
سلطات سيراليون أتلفت كمية بقيمة 200 ألف دولار من مخدر كوش
فن تصليح المظلات في ليوبليانا صامد في وجه رياح الزمن
فن تصليح المظلات في ليوبليانا صامد في وجه رياح الزمن
إقبال متزايد في أيرلندا على حمامات ساونا عند شاطئ البحر
إقبال متزايد في أيرلندا على حمامات ساونا عند شاطئ البحر
ذوبان أنهار جليدية.. تقارير دولية تدق ناقوس خطر في أوروبا
ذوبان أنهار جليدية.. تقارير دولية تدق ناقوس خطر في أوروبا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم