«بيت الأصيل للفنون» تنظم قفة رمضان لمدة أسبوع

من كواليس قفة رمضان في جمعية «بيت الأصيل للفنون والتراث» (خاص لـ بوابة الوسط)

نظمت جمعية «بيت الأصيل للفنون والتراث» في سبها، السبت، قفة شهر رمضان المبارك، وذلك من خلال بازار لبيع وعرض تجهيزات الأكلات لشهر رمضان بحضور عدد من الأسر والعائلات. 

وقالت عائشة معتوق رئيسة الجمعية لـ«بوابة الوسط» إن الهدف من هذه السوق هو عرض والتعريف بتجهيزات الأكلات القديمة مثل الهريسة المصنوعة من الشعير والزميتة وتمر التكره والروينة المصنوعة من القمح والمكسرات وبعض البقوليات، مع عرض للأكلات العصرية كما هو فرصة لتسويق هذه المنتجات التي تنتجها الأسر ذات الدخل المحدود في هذه الظروف التي تعيشها البلاد، وكذلك ربط الأسر المنتجة مع أصحاب المحلات التجارية والشركات من أجل تسويق المنتجات. وأشارت معتوق إلى أن البازار من المقرر أن يستمر لمدة أسبوع. 

وأضافت مدينة أقريش إحدى العارضات: «لقد قمت بتجهيز هذه المواد في البيت من مواد خام محلية مثل الهريسة التي تصنع من الشعير وهي تعد مثل الشوربة ولها فائدة كبيرة، خصوصًا لمرضى السكر ومغذية إلى جانب الهريسة المصنوعة من الفلفل الحار، وقمت بإعداد الزميتة بعد تحميص الشعير وطحنه وخلطه ببعض المواد مثل الكمون، وهي مرغوبة في شهر رمضان. هناك مَن يتناولها مع التمر المعجون وآخرون يتناولونها معجونة وممزوجة بزيت الزيتون».
 

المزيد من بوابة الوسط