Atwasat

تعرف على عمر عميد سنّ البشرية




القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 10 أبريل 2018, 05:22 مساء
alwasat radio

بات الياباني ماسازو نوناكا البالغ من العمر 112 عامًا العميد الجديد لسنّ البشرية، بحسب ما أعلنت موسوعة غينيس للأرقام القياسية الثلاثاء، فيما كشفت عائلته عن سر عمره المديد وهو ضعفه تجاه السكريات واستحمامه المتكرر في ينابيع الماء الساخن.

وحصل هذا الرجل المولود في 25 يوليو 1905 على شهادة رسمية في منزله بجزيرة هوكايدو اليابانية الكبيرة في شمال البلاد. وهو يخلف في هذا اللقب الإسباني فرنسيسكو نونييث أوليفيرا الذي توفي في فبراير عن 113 عامًا، وفق «فرانس برس».

ويعيش هذا الرجل المعمّر مع عائلته التي تدير نزلًا تقليديًا يتيح لزواره الاستجمام داخل نبع بركاني للماء الساخن يعرف باسم «أونسن».

وقالت حفيدته يوكو نوناكا، «هو يتنقل على الكرسي المتحرك لكن صحته جيدة».

وأشارت إلى أن جدها «يعشق تناول كل أنواع السكريات اليابانية أو الغربية»، مضيفة «هو يقرأ الصحف يوميًّا ويستحم في أحيان كثيرة في ينابيع الماء الساخن».

ولماسازو نوناكا سبعة أشقاء وشقيقة واحدة يقيمون بالقرب منه بحسب موسوعة غينيس. وتزوج هذا الياباني العام 1931 وله خمسة أبناء.

وتجري موسوعة غينيس للأرقام القياسية بحوثا لتحديد عميدة سن البشرية التي لا تزال هويتها مجهولة منذ وفاة الجامايكية فيوليت براون عن 117 عامًا في يوليو 2017.

وتفاخر اليابان المعروفة بأمد الحياة الطويل لسكانها، بأنها البلد الذي ضم أكبر عدد من عمداء سنّ البشرية بينهم جيرويمون كيمورا الذي توفي في يونيو 2013 عن 116 عامًا وساكاري موموي الذي توفي في يوليو 2015 عن 112 عامًا.

وضمت اليابان في العام الماضي نحو 68 ألف شخص في سنّ مئة عام وما فوق بحسب الإحصائيات الرسمية.

ولا يزال الرقم القياسي للعمر الأطول المثبت رسميًا للأشخاص من الجنسين، مسجلًا باسم الفرنسية جان كالمان التي توفيت في 1997 عن 122 عامًا و164 يومًا بحسب موسوعة غينيس.  

عناوين ذات صلة
مظاهرات في واشنطن ضد سياسات ترامب البيئية
مظاهرات في واشنطن ضد سياسات ترامب البيئية
انتحار محامٍ شهير لهذا السبب
انتحار محامٍ شهير لهذا السبب
طفل يكتشف كنزًا تاريخيًّا
طفل يكتشف كنزًا تاريخيًّا
المتهمون باغتصاب طفلة هندية مسلمة وقتلها يدفعون ببراءتهم
المتهمون باغتصاب طفلة هندية مسلمة وقتلها يدفعون ببراءتهم
هنا بانكوك.. في «مقهى الموت» الزبون يتمدد في نعش
هنا بانكوك.. في «مقهى الموت» الزبون يتمدد في نعش
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم