دار الأوبرا الوطنية في هولندا تبيع أربعة آلاف قطعة ملابس

تمكن نحو ألفي شخص من جامعيين وفرق مسرحية وعشاق فن، السبت، في دار الأوبرا والباليه الوطنية الهولندية في أمستردام من الاختيار بين أربعة آلاف قطعة ملابس مسرح معروضة للبيع أكانت تاريخية أو بزات أو غير ذلك.

وعرضت للبيع ملابس وأحذية وأقمشة صممت لأكثر من 25 مسرحية أوبرالية مثل «عايدة» و«روميو وجولييت» لتنعم «بحياة ثانية» فيما دار الأوبرا «تسعى إلى التخلص من بعض هذه الأزياء والإكسسوارات لتوفير مكان للعروض المقبلة»، وفق «وكالة الأنباء الفرنسية».

وقال روبي دوفمان مدير قسم الملابس وتصفيف الشعر والماكياج في الدار، «إنها فوضى منظمة. تسود أجواء ممتازة لقد أسعدنا مجموعة من الأشخاص الشغوفين جدًا».

وأضاف أن «فرقًا مسرحية وشركات تأجير ملابس وأفرادًا أرادوا الاحتفاظ بذكرى عرض جميل حضروه أو جامعيين أتوا للإطلاع على كنوز الأوبرا الوطنية».

ودفع هؤلاء ثمن بطاقة دخول (خمسة يوروهات) وكان بإمكان كل واحد منهم شراء خمس قطع كحد أقصى بأسعار تراوح بين يورو واحد و300.

وهذه ثالث عملية بيع من هذا النوع تنظمها دار الأوبرا والأكبر حتى الآن بعد العامي 2003 و2009.

وأوضحت الدار أن «ضيق المكان يدفع الدار إلى التخلي وإن كان على مضض عن عدد كبير من الملابس الجميلة. وحدها بعض الملابس الذي يرتديها فنانون منفردون يحتفظ بها بسبب قيمتها التاريخية، في المحفوظات».

المزيد من بوابة الوسط