«البوتوكس» و«أطول ناقة» في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل

يتواصل مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في المملكة العربية السعودية، عبر أنشطة مختلفة إلى جانب مسابقة جمال الإبل وسباقات ومسابقات استعراض، بجوائز تبلغ نحو 213 مليون ريال سعودي.

استبعد منظمو المهرجان 12 من الإبل المشاركة في مسابقة المزايين لهذا العام، لأن أصحابها استخدموا حقن البوتوكس لجعلها تبدو أكثر جمالًا، وفق وكالة «رويترز»، الأربعاء.

ويهدف منظمو المهرجان، الذي ينظم سنويًا ويستمر شهرًا، على تأكيد الجوانب التقليدية للتراث الثقافي السعودي.  كما يُقام مزاد على هامش المهرجان تباع فيه الإبل النادرة بالملايين.

وقال رئيس لجنة الحكام في المهرجان، فواز الماضي ، إن الجمال النادر لا يتنافس عليه إلا من لديهم قدرة لدفع مبالغ عالية تصل إلى ما بين خمسة إلى سبعة ملايين ريال أو أكثر بكثير، وكل ما زاد جمال الإبل زادت المنافسة والسعر.

وقال فهد السميري، رئيس مؤسسة الملك عبد العزيز، «الهدف أن تفسح المجال أمام المواطنين والمقيمين والزوار من خارج المملكة بأن ينظروا إلى شيء جديد عليهم وهو عالم الإبل، ثقافة الإبل، تراث الإبل، رياضة الإبل».

وجذبت أطول ناقة في العالم أنظار زوار المهرجان، وتجلت أطول ناقة أمام أنظار الزوار بطول عام بلغ 3 أمتار، ومن أعلى الكتف يبلغ طولها 240 سم، وهي صفراء اللون وبلغ سنها سديس، وفق «الشرق».

ويأتي عرض أطول ناقة في العالم ضمن فعالية نوادر الإبل وهي من الفعاليات الجديدة في المهرجان واشتملت على: أقصر ناقة، والجمل ذي السنامين، والإبل ذات اللونين.

المزيد من بوابة الوسط